التخطي إلى المحتوى

آيباد ميني 6.. كل ما تريد معرفته عن تصميم جهاز أبل الجديد


أطلقت أبل الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6، الذي يمثل بداية جديدة، إذ تخلت أبل عن التصميم التقليدي لأجهزة آيباد الأصلية.

واستندت أبل إلى المظهر كثير الزوايا في الموديل آيباد برو وآيباد آير، علاوة على تحديث جميع التجهيزات التقنية، بما في ذلك الكاميرا والشاشة والمعالج الرئيسي ومستشعر اللمس Touch ID لإلغاء قفل الجهاز والموجود في زر التشغيل.

  • آيباد 9.. تعرف على أبرز مميزات أفضل أجهزة أبل

وعلى الرغم من أن الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد يأتي أقصر من الموديل السابق بمقدار 8 ملم، إلا أنه يتضمن شاشة أكبر، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية به على شاشة قياس 8.3 بوصة بزيادة قدرها 1.7 سم عن الموديل السابق.

وتمتاز الشاشة بتغطية نطاق الألوان الموسع (DCI-P3) مقارنة بالموديل السابق، ولا تظهر أية انعكاسات على الشاشة، إلا تحت أشعة الشمس المباشرة فقط؛ نظرا لقيام الشركة الأمريكية بتركيب الطبقة الزجاجية فوق لوحة الشاشة مباشرة.

آيباد ميني 6.. كل ما تريد معرفته عن تصميم جهاز أبل الجديد

معالج A15 Bionic

وعلى غرار الهاتف الذكي آيفون 13 الجديد يتضمن جهاز آيباد ميني 6 الجديد معالج A15 Bionic أيضا، إلا أن أداء المعالج في الحاسوب اللوحي الصغير أقل من هاتف آيفون 13 برو، ولكن عند المقارنة مع إصدارات آيباد الأكبر، فإن جهاز آيباد ميني 6 الجديد يحتل موقعه حاليا بين آيباد آير 4 وأحدث إصدار من جهاز آيباد برو.

ومع توافر الأداء العالي يمكن للحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد أن يحتل مكانة بارزة في عالم الألعاب، والذي يهيمن عليها جهاز آيباد برو، ولكن هذا الجهاز قد يتسبب في إجهاد اللاعب على المدى الطويل عند حمل الحاسوب اللوحي الكبير والثقيل، وتتضح هذه الميزة عند مقارنة وزن آيباد ميني 6 الجديد بوزنه البالغ 293 جراما مع موديلات آيباد برو بوزن 468 و684 جراما.

جودة الصور والفيديو

ويمتاز الحاسوب اللوحي الصغير بتحسينات على جودة الصور والفيديو، وتعمل الكاميرا الرئيسية على الجانب الخلفي بدقة 12 ميجابيكسل، وبالتالي يتمكن المستخدم من التقاط صور واضحة ومتوازنة، كما تبدو الألوان زاهية وقوية، علاوة على إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية.

  • أبل تطرح أجهزة آيباد قديمة للبيع بأسعار مخفضة.. إليك التفاصيل

وعلى الرغم من جودة الألوان وحدة وضوح الصورة، إلا أن الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد لا يمكنه منافسة هواتف آيفون الحالية، نظرا لأن الحاسوب اللوحي الصغير يتضمن كاميرا واسعة الزاوية فقط، على عكس هواتف آيفون التي تتضمن كاميراتين أو ثلاث كاميرات في الإصدار آيفون 13 برو.

ويمكن للمستخدم ملاحظة الاختلافات أيضا في السرعة، التي تستجيب بها الكاميرا الموجودة في الحاسوب اللوحي الصغير لتقلبات درجة السطوع أو إعادة التركيز بعد تحريك الكاميرا، ولكن من المفاجآت السارة أن الكاميرا الأمامية تعمل بصورة أفضل من معظم أجهزة الماك، بالإضافة إلى دعم وضع Center Stage، الذي تقوم فيه الكاميرا بتتبع المتحدث بشكل افتراضي.

قلم إدخال البيانات

ويدعم الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 الجديد استعمال قلم إدخال البيانات أبل Pencil 2 مثل الموديل آيباد آير 4 وآيباد برو (بدءا من 2018)، ويلتصق قلم إدخال البيانات مغناطيسيا على جانب الحاسوب اللوحي، وبالتالي يتم شحنه لاسلكيا.

ويعتبر منفذ USB-C من التجهيزات المفيدة في جهاز آيباد ميني 6 الجديد، خاصة للمستخدمين المحترفين؛ حيث يمكن استعمال هذا المنفذ لتوصيل شرائح الكاميرا أو وحدات الذاكرة USB أو الأقراص الصلبة أو حتى توصيله بلوحة المفاتيح أو شاشة خارجية.

آيباد 9 الجديد

ومع طرح الحاسوب اللوحي آيباد ميني 6 أطلقت شركة أبل الإصدار التاسع من جهاز آيباد التقليدي بالشكل القديم مع منفذ Lightning، وبفضل تزويد جهاز آيباد 9 الجديد بالمعالج A13 Bionic فإنه يتمتع بأداء أقوى بكثير مقارنة بالموديل السابق، حتى أن التطبيقات المعقدة وكثيفة الحوسبة تعمل بشكل جيد، كما قامت الشركة الأمريكية بإجراء العديد من التحسينات على الكاميرا الأمامية، بما في ذلك وضع Center Stage.

ويتعين على المستخدم تقديم بعض التنازلات فيما يتعلق باتصالات الشبكة اللاسلكية WLAN؛ حيث لم يعد يدعم الحاسوب اللوحي آيباد 9 معيار الواي فاي 5، ولكن الموديل آيباد ميني 6 يدعم معيار الواي فاي 6، كما يعمل الحاسوب اللوحي الصغير بشكل أفضل مع الاتصالات الهاتفية الجوالة؛ نظرا لأنه يتوافق مع تقنية الجيل الخامس 5G، ويقتصر جهاز آيباد 9 على دعم تقنية LTE فقط.

وعلى العكس من الهاتف الذكي آيفون توفر شركة أبل ضمن باقة مرفقات موديلات آيباد شاحن مناسب بقدرة 20 واتا، ولا تتوافر وظيفة شحن سريع حقيقية، ويتفوق جهاز آيباد التقليدي على الإصدار الصغير فيما يتعلق بفترة تشغيل البطارية؛ حيث تمتد فترة تشغيل البطارية في جهاز آيباد 9 إلى 12 ساعة عند تصفح الويب، في حين تفرغ شحنة البطارية بجهاز آيباد ميني 6 الجديد بعد 11 ساعة تقريبا.

ويتوفر آيباد ميني 6 وآيباد 9 بذاكرة 64 أو 256 جيجابايت بسعر يبدأ من 499 دولارا أمريكيا لآيباد ميني و329 دولارا أمريكيا لآيباد 9.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة