التخطي إلى المحتوى

أحداث حافلة: قطة تشهد أمام مجلس النواب، بتكوين تنطلق بلا هودة، هل انتهت كورونا؟

أحداث حافلة: قطة تشهد أمام مجلس النواب، بتكوين تنطلق بلا هودة، هل انتهت كورونا؟© Reuters.

أسهم ميم Meme، إنفراج ما بعد الجائحة، بيتكوين: 3 أشياء لتشاهدها

بقلم ليز موير

Investing.com – انفجرت الأسهم بقوة يوم الخميس ، لكن معظم الأنظار كانت تركز على جلسة الاستماع الافتراضية للكونغرس حول تجارة التجزئة شركة GameStop ، والتطبيق الصغير الذي يمكن أن يكون روبينهود Robinhood. 

كان موضوع الجلسة مألوفًا: هل وول ستريت تخدع صغار المتداولين؟ من غير المرجح أن تذهب الإفادة بعيدًا في حل مشكلات هيكل السوق التي تخلق نوبات من الجنون التجاري العارض كما رأينا في وقت سابق من هذا العام. 

قامت شركة وول مارت (NYSE: WMT) بسحب المؤشرات إلى أسفل بعد أرباح مخيبة للآمال. قال بائع التجزئة إنه كان يرفع أجور 425 ألف عامل إلى متوسط يزيد عن 15 دولارًا في الساعة.

وفي يوم الخميس أيضًا ، تعهد البيت الأبيض بمراجعة سلاسل الإمداد الرئيسية التي تؤثر على أشباه الموصلات وبطاريات السيارات الكهربائية والمعادن الأرضية النادرة. واستمر التركيز على سوق الطاقة حيث عملت ولاية تكساس الغنية بالنفط بشكل محموم لإعادة الطاقة إلى السكان في مناطق البرد القارص.

ليس هناك الكثير في التقويم ليوم الجمعة من حيث البيانات الاقتصادية الحكومية أو الأرباح فيما يلي ثلاثة أشياء يمكن أن تؤثر على الأسواق غدًا:

1. الأسهم ومستثمر التجزئة

تراجعت شركة GameStop Corp NYSE: GME بنحو 11٪ في تعاملات يوم الخميس ، حيث استجوب المشرعون مستثمري صناديق التحوط والرئيس التنفيذي لشركة  روبينهود Robinhood بشأن الضغط القصير الأخير الذي نتج عنه موجة من تجارة التجزئة في وقت سابق من هذا العام. بينما وقف GameStop كملصق طفولي لهذا الموسم ، حيث أن العديد من أسهم ميم meme المزعومة الأخرى قد دُفعت في نفس الاتجاه ، بما في ذلك AMC Entertainment Holdings Inc (NYSE: AMC) و BlackBerry Ltd (NYSE: BB) 

ليس من الواضح ما الذي سيحدث للإفادة في المجلس. ركزت جلسة الاستماع على نموذج الأعمال الكلاسيكي في وول ستريت حيث يدفع صانع السوق للوسيط للتعامل مع أوامر البيع والشراء. كان البيع على المكشوف ودوره في الأسواق – موضوعًا مثيرًا للجدل دائمًا – موضوعًا شائكًأ 

الأسهم الأمريكية: تحقيق واسع حول التلاعب، وحساب “رورينج كيتي” يمثل أمام النواب

2. التحفيز نحو تصويت قريبًا

وفي حديثها عن مجلس النواب ، قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للصحفيين يوم الخميس إن حزمة إغاثة الجائحة كوفيد البالغة 1.9 تريليون دولار قد يتم التصويت عليها الأسبوع المقبل. يريد الكونجرس إحضار شيء ما إلى الرئيس جو بايدن بحلول نهاية الشهر.

يعتبر التخفيف الاقتصادي ضروريًا لتحفيز النمو بعد عام من الإغلاق والاضطرابات وفقدان الوظائف. يوم الخميس، عدد كبير غير متوقع لمطالبات البطالة الأولية قد يشجع المشرعين اتخاذ إجراء.

عاجل: وزيرة الخزانة الأمريكية تتحدث عن التحفيز، وتحذر

3. مستقبل رالي العملات الرقمية

انخفض بيتكوين إلى ما دون 52000 دولار لكنه استمر في التركيز بعد الارتفاع الملحوظ في العملة الرقمية. اكتسب 300 ٪ لعام 2020 وارتفع منذ ذلك الحين بنسبة 80 ٪ تقريبًا ، وهو ارتفاع شجعه الاستثمارات المثيرة من Tesla Inc تيسلا  (NASDAQ: TSLA) (التي اشترت 1.5 مليار دولار من البيتكوين) و MicroStrategy Incorporated ميكرواستراتيجي انروبتيد (NASDAQ: MSTR) (التي تخطط للشراء) 900 مليون دولار أكثر بعد الإستثمارات السابقة.

قد يتذكر الناس فقاعة البيتكوين لعام 2017 ، والتي أدت إلى انخفاض بنسبة 80٪ في العام التالي لكن يعتقد الكثيرون أن هذه المرة مختلفة ، وأن المزيد من الشركات ستستثمر في البيتكوين كتحوط ضد التضخم.

عاجل: عملة رقمية تزيح الكبار وتتصدر، ومؤسسها على خط المواجهة مع ماسك

بتكوين تتخلى عن 52 ألف دولار فإلى أين تتجه، وماذا عن كاش وجولد وبتكوين فولت؟

الرسم البياني لليوم: الأموال الذكية رفعت بتكوين فوق 51 ألف$، ولكن الحذر الشديد واجب

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة