أخبار اقتصادية

أداء متباين للأسهم الأسيوية في ظل التطورات الأخيرة

أداء متباين للأسهم الأسيوية في ظل التطورات الأخيرة

أداء متباين للأسهم الأسيوية في ظل التطورات الأخيرة© Reuters. أداء متباين للأسهم الأسيوية في ظل التطورات الأخيرة

Arabictrader.com – خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الجمعة، صدر عدد من الأنباء التي كان لها تأثير ملحوظ على تحركات الأسهم، كان أبرز الأنباء المتعلقة باستقالة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، وهو ما زاد من الضغوط على المؤشرات اليابانية من نهاية التداولات. في الوقت نفسه، أنهت المؤشرات الأسيوية تداولات اليوم على أداء متباين.

فقد سجل مؤشر نيكاي 225 انخفاض بنسبة 1.41% خلال تداولات اليوم، ليغلق التداولات عند مستويات 22,882.65، كما اختتم مؤشر توبكس، الأوسع نطاقا، تداولات اليوم عند مستويات 1,604.87، مسجلا تراجع بنحو 0.68% في ختام الجلسة.

جاء هذا الانخفاض في المؤشرات اليابانية عقب صدور أنباء عن استقالة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، حيث أعلن الأمين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي، الحزب الحاكم في اليابان، عن اعتزام آبي تقديم استقالته من منصبه بسبب سوء حالته الصحية، مما قد يعرقل قيامه بمهام منصبه. وقد تم تأكيد هذه الأنباء رسميا منذ قليل.

من ناحية أخرى، أغلقت الأسهم الأسيوية تداولات اليوم على أداء متباين وسط مخاوف تتعلق بتطورات فيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد، في مقابل تصاعد آمال المستثمرين عقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالأمس، الأمر الذي كان له تأثير إيجابي على الأسهم الأمريكية والأسهم الأسيوية.

هذا، وسجل مؤشر Hang Seng ارتفاعا بنسبة 0.61% في ختام التداولات، فيما سجل كل من مؤشر CSI 300 ومؤشر Shanghai ارتفاعا بنحو 2.39% و1.60% على التوالي. على الجانب الآخر، انخفض المؤشر الاسترالي ASX 200 بنسبة 0.86% عند الإغلاق، بينما سجل مؤشر Kospi الذي يقيس أداء الأسهم الكورية صعود بنحو 0.40%.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى