الرياضة

أزمة شيكابالا.. 10 أيام مصيرية ومطالبات بروح القانون

أزمة شيكابالا.. 10 أيام مصيرية ومطالبات بروح القانون


أثارت عقوبة محمود عبدالرازق “شيكابالا” قائد الزمالك، والمتعلقة بإيقافه لفترة 8 أشهر، حالة كبيرة من الجدل في مصر.

وقرر اتحاد الكرة المصري إيقاف محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا 8 مباريات مع تغريمه 500 ألف جنيه بعد المشادة التي حدثت مع أحمد مجاهد رئيس الاتحاد عقب مباراة البنك الأهلي في الجولة الأخيرة من الدوري المصري هذا الموسم.

وفي أول تصريحاته بعد إعلان القرار، قال مجاهد في تصريحات تلفزيونية إن الزمالك من حقه الاستئناف على العقوبة في ظرف 10 أيام لأنه بعد تلك المدة، لن يحق له الطعن، على القرار، مضيفا: “لجنة الانضباط هي من قامت بوضع تلك العقوبة وليس أنا”.

  • صفقات باريس سان جيرمان.. رقم خيالي لتذكرة مباراة ميسي الأولى

وأوضح مجاهد أن المشادة التي حدث في أرض الملعب لم تكن بينه وبين شيكابالا فقط، لكن مع المنظمين أيضا بسبب محاولات اللاعب إدخال البعض لحضور مراسم تتويج الزمالك بدرع الدوري بعد انتهاء لقاء الفريق أمام البنك الأهلي

وعن توقعاته لما سيحدث، قال مجاهد إنه من الوارد أن تثبت العقوبة أو تلغى أو يجري تخفيفها، وفقا لما تراه اللجان المختصة.

ويقارن البعض بين واقعة شيكابالا ومشادة لاعب الأهلي، محمود عبدالمنعم “كهربا” وعضو الاتحاد السابق، محمد فضل في العام الماضي خلال تسليم الدرع للأهلي.

لكن مجاهد، رد قائلا: “واقعة كهربا تم حلها بشكل مختلف ولا يجوز المقارنة لكون الأشخاص مختلفين”، في إشارة لتغيير إدارة اتحاد الكرة المصري.

موقف رئيس الزمالك

بدوره، تحدث حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك عن العقوبة التي وقعت على شيكابالا، قائلا: مراسم التتويج شهدت أخطاء المستوى التنظيمي والجميع كان مخطئا ولكن لم يحدث أن تلفظ أحد من لاعبي الزمالك بألفاظ غير مقبولة.

وأضاف لبيب: “مثلما استخدم اتحاد الكرة روح القانون وتم تخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس الأهلي، نتمنى أن تتم معاملة شيكابالا بنفس الشكل ونستخدم معه روح القانون خاصة أن اللاعب تعرض لضغوطات كبيرة في هذا الموسم”.

وأشار لبيب إلى أن الزمالك سوف يتخذ كل الإجراءات القانونية بشكل منظم ضد عقوبة شيكابالا، مشددا على أن هناك اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء بحضور مستشارين قانونيين بالنادي يدرسون اللوائح قبل اتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق النادي وكذلك حقوق اللاعبين.

واختتم لبيب تصريحاته بالتأكيد على أن ليس لديه أي مانع في زيارة اتحاد الكرة رفقة شيكابالا لاحتواء الأزمة.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى