أخبار اقتصادية

أسهم أوروبا تحقق مكسبا أسبوعيا مع استمرار الآمال في خطة تعافي

أسهم أوروبا تحقق مكسبا أسبوعيا مع استمرار الآمال في خطة تعافي

أسهم أوروبا تحقق مكسبا أسبوعيا مع استمرار الآمال في خطة تعافي© Reuters. أسهم أوروبا تحقق مكسبا أسبوعيا مع استمرار الآمال في خطة تعافي

(رويترز) – أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة، إذ لا يزال يحدو المستثمرين الأمل في أنه ستجري قريبا المصادقة على حزمة تحفيز ضخمة حتى رغم عدم تحقيق قادة الاتحاد الأوروبي تقدما يذكر في المفاوضات.

ففي قمة عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة، نوقشت حزمة إنقاذ مقترحة بقيمة 1.85 تريليون يورو، واتفق القادة على الاجتماع وجها لوجه في منتصف يوليو تموز للتباحث وإقرار ميزانية طويلة الأجل.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، والذي شأنه شأن الأسواق العالمية الأخرى عانى في مواجهة نوبات جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين وعدد من الاقتصادات الأخرى، 0.6 بالمئة.

وأنهى ستوكس 600 الأسبوع على زيادة، ليكون قد ارتفع بنحو 36 بالمئة من أدنى مستوياته في مارس آذار على خلفية تحفيز ضخم وبيانات اقتصادية أقل سوءا. ويراهن المستثمرون الآن على تصرف عاجل لانتشال الاقتصادات الأوروبية المتضررة من فيروس كورونا من أعمق ركود منذ الحرب العالمية الثانية.

لكن حالات الإصابة بكوفيد-19 واصلت الزيادة، إذ جاءت اختبارات حوالي 400 عامل بمجزر في شمال ألمانيا إيجابية يوم الخميس، في حين ارتفعت الأعداد في عدد من الولايات الأمريكية وبكين.

وكانت أسهم شركات المرافق الرعاية الصحية من أكبر الرابحين يوم الجمعة، في حين تعافت أسهم شركات النفط والغاز بدعم زيادة أسعار النفط.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى