التخطي إلى المحتوى

أسهم أوروبا تلمع في أعين المستثمرين.. تدفقات غير مسبوقة في شهرين


ارتفعت التدفقات المالية التي دخلت صناديق الاستثمار بالأسهم الأوروبية خلال الأسبوع لأعلى مستوياتها منذ 8 أسابيع مسجلة 1.5 مليار دولار.

ووفقا لتقرير صادر عن بنك أوف أمريكا، اليوم الجمعة فإن صناديق الاستثمار في الأوراق المالية جذبت خلال الأسبوع المنتهي أمس الخميس، تدفقات مالية بقيمة 2.6 مليار دولار وهو أعلى مستوى لها منذ 10 أسابيع.

  • ختام بورصات العالم بالأخضر.. الأسهم تواصل حصد المكاسب
  • استثمار كبير.. “مبادلة” و”بلاك روك” تبرمان شراكة عبر الأسهم الخاصة

وتلقت صناديق الأسهم العالمية تدفقات حجمها 15.7 مليار دولار في الوقت الذي عزز فيه عملاء القطاع الخاص لدى بنك الاستثمار الأمريكي الذين يحوزون أصولا بقيمة 3.2 تريليون دولار مخصصاتهم للأسهم إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 65%.

وحصلت صناديق الاستثمار في المواد الخام على 300 مليون دولار وصناديق التكنولوجيا على 400 مليون دولار وهو أقل مستوى لها منذ 7 أسابيع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير البنك القول إن المستثمرون ضخوا خلال الأسبوع المذكور 15.7 مليار دولار في أسواق الأسهم و10.1 مليار دولار في السندات.

في الوقت نفسه مازال المحللون الماليون في البنك الأمريكي بقيادة مايكل هارتنت يوصون بتوخى الحذر بشأن تعاملات أسواق الأسهم خلال النصف الثاني من العام الحالي مع استمرار نقص العمالة في سوق العمل الأمريكية وهو ما سيؤدي إلى زيادة الأجور ودفع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى تشديد السياسة النقدية.

وأشار المحللون إلى أن المشروعات الصغيرة تواجه حاليا أصعب فترة في العثور على احتياجاتها من العمالة منذ أكثر من 50 عاما.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة