أخبار اقتصادية

أسهم التكنولوجيا وآمال التحفيز ترفع ناسداك

أسهم التكنولوجيا وآمال التحفيز ترفع ناسداك

أسهم التكنولوجيا وآمال التحفيز ترفع ناسداك© Reuters. أسهم التكنولوجيا وآمال التحفيز ترفع ناسداك

نيويورك (رويترز) – انتزع المؤشر ناسداك المجمع مكاسب متواضعة يوم الخميس في ظل مراهنة المستثمرين على مزيد من التحفيز المالي، بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الصين بصدد “إلحاق الهزيمة بنا”، في تحذير نال من ثقة المستثمرين حيال سوق تحوم قرب ذرى قياسية.

وبفضل مكاسب أسهم إنفيديا وإنتل، كان قطاع التكنولوجيا الرابح الوحيد على المؤشر ستاندرد أند بورز 500 وعلى ناسداك.

أبلغ بايدن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي خلال اجتماع بخصوص تطوير البنية التحتية الأمريكية أن على الولايات المتحدة أن ترتقي إلى مستوى التحدي الذي تفرضه الصين.

وقال إيد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك، إن التحذير من الصين وخطط الديمقراطيين لإدراج رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا في الساعة ضمن حزمة تحفيز حجمها 1.9 تريليون دولار أظهرا أن المستثمرين ربما كانوا بصدد رياح معاكسة متزايدة.

وقال مويا “الأسواق بدأ يساورها بعض القلق حيال العلاقات بين الغرب والصين.”

وتابع أن أول اتصال هاتفي بين بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ “أعاد إلى السطح جميع المصاعب التي سنواجهها هذا العام إضافة إلى الجائحة”.

وبناء على بيانات غير رسمية، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 2.54 نقطة بما يعادل 0.01 بالمئة ليصل إلى 31440.34 نقطة، وزاد ستاندرد أند بورز 8.03 نقطة أو 0.21 بالمئة مسجلا 3917.91 نقطة، وتقدم ناسداك 57.55 نقطة أو 0.41 بالمئة إلى 14030.09 نقطة.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى