التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 23 Second

أسهم اليابان تتراجع لليوم الثالث‭ ‬وجميع الأنظار على نقاش التحفيز الأمريكي

أسهم اليابان تتراجع لليوم الثالث‭ ‬وجميع الأنظار على نقاش التحفيز الأمريكي© Reuters. أسهم اليابان تتراجع لليوم الثالث وجميع الأنظار على نقاش التحفيز الأمريكي

طوكيو (رويترز) – انخفضت الأسهم اليابانية للجلسة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء، إذ نفد وقود ارتفاع استمر شهرا، فيما يترقب المستثمرون قرار المشرعين الأمريكيين بشأن حزمة جديدة للتخفيف من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وخسر المؤشر نيكي 0.3 بالمئة ليغلق عند 26467.08 نقطة. وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.11 بالمئة إلى 1758.81 نقطة بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 20 نوفمبر تشرين الثاني في وقت سابق من الجلسة.

وسيقوم الكونجرس الأمريكي بالتصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون تمويل مؤقت لمدة أسبوع لإتاحة المزيد من الوقت للمشرعين للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا وقانون إنفاق شامل لتجنب إغلاق الحكومة.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إن اليابان ستجمع حزمة تحفيز اقتصادي جديدة بقيمة 73.6 تريليون ين (708 مليارات دولار) لتسريع تعافي البلاد من التراجع الكبير الناجم عن فيروس كورونا.

وظلت المعنويات بصفة عامة متفائلة إذ يتوقع المستثمرون استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، فيما يبدو أنه من المقرر توزيع لقاحات لكوفيد-19 قريبا وتحفيز الاستهلاك على مستوى العالم.

وقفز سهم إيواتاني لصناعة الهيدروجين 10.3 بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن اليابان ستضع على الأرجح هدفا لتوسعة استخدام الهيدروجين إلى عشرة ملايين طن بحلول 2030 للوفاء بهدفها فيما يخص الانبعاثات.

وربحت الكثير من الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا، وارتفع سهم كينيس 2.1 بالمئة بينما صعد سهم نينتندو 1.1 بالمئة وزاد سهم موراتا للتصنيع 0.5 بالمئة.

وجاء أداء أسهم شركات صناعة الأدوية دون بقية السوق، إذ خسر سهم داي-إيتشي سانكيو 3.2 بالمئة وانخفض سهم أستيلاس فارما اثنين بالمئة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%