سيارات

أغلى 10 ماركات في الصيانة.. BMW في الصدارة

أغلى 10 ماركات في الصيانة.. BMW في الصدارة


تعد تكلفة الصيانة وتوافر قطع الغيار من أهم الأمور التي ينظر إليها عند شراء سيارة جديدة، خاصة في أوساط الطبقة المتوسطة.

لكن الصورة تتغير لدى الأثرياء عند الرغبة في شراء سيارات فارهة، وهو ما يتطلب أيضا ميزانية خاصة للصيانة.

وقدم موقع “إنديورانس”، أغلى 10 ماركات في العالم في صيانة سياراتها، وفق متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لهذه الماركة.

  • فيديو وصور.. ولي عهد أبوظبي يُشيد بإماراتية اقتحمت عالم تصليح السيارات

وجاءت في المقدمة، ماركة بي إم دبليو، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 17.800 ألف دولار.

في المرتبة الثانية، جاءت ماركة مرسيدس بنز، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.900 ألف دولار.

ثم جاءت ماركة كاديلاك، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.500 ألف دولار.

تلتها، ماركة فولفو، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.500 ألف دولار.

بينما جاءت ماركة أودي في المرتبة الخامسة، والتي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.400 ألف دولار.

ثم جاءت، ماركة “ساتورن”، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.400 ألف دولار.

تلتها ماركة “ميركري”، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12 ألف دولار.

  • ميكانيكية عراقية تنافس الرجال في تصليح السيارات

وماركة “بونتياك”، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 11.800 ألف دولار.

من بعدها جاءت ماركة “كرايسلر”، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 10.600 ألف دولار.

واختتمت القائمة، بماركة “دودج”، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 10.600 ألف دولار.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى