التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:3 Minute, 0 Second

يدخل الملح في معظم الحميات الغذائية، لذلك فهو يعتبر من العناصر المهمة التي تستخدم في الطبخ والتي تعطي طعمًا مميزًا للغاية، لكن هل تعلم أن هناك أنواعًا مختلفة من الملح يمكن استخدامها، لذا دعنا نتعرف أفضل أنواع الملح التي يمكن استخدامها.

أفضل أنواع الملح

مقدار الملح الذي يمكن تناوله يوميًا

الملح هو المكون الأساسي الذي يعطي النكهة والمذاق لعدد كبير من الأطعمة، ولكن يوصى بتناول الملح بكميات محددة حتى لا يكون له أي آثار جانبية، لذلك يمكن للبالغين الأصحاء تناول 1500 مجم من الملح يوميًا، و أي زيادة في الكمية يمكن أن تضر بصحة الجسم بشكل عام.

أنواع الملح

ملح البحر

من أفضل أنواع الملح الذي يتميز بطعمه الرائع، حيث يتميز بسرعة انحلاله، ويمكن استخدامه في الطهي أو في صنع المخبوزات، ويأتي باللون الأبيض، والأحمر، والوردي، والأسود، والرمادي بالون بحيث يمكنك اختيار اللون حسب حاجتك ورغبتك في ذلك. يعتبر ملحاً صحياً يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم.

ملح البحر

ملح مطحون

من أشهر أنواع الملح حول العالم، لأنه يستخرج من الأرض وليس من البحر، ويتميز برخص ثمنه، ويستخدم في الطبخ. يحتوي الملح المطحون على اليود وبعض المعادن المهمة لصحة الجسم، وهو مهم جدًا لوظائف الغدة الدرقية ويحمي الجسم. من تطوير السرطان.

اقرأ أكثر :

الملح كوشير

وهو من أنواع الملح الأقل شيوعًا، وهو أقل ملوحة من ملح البحر أو ملح الأرض، وله قدرة كبيرة على الذوبان بسرعة، كما أنه نقي جدًا بحيث يمكن استخدامه في الطهي وتذوق الطعام بمذاق مختلف.

الملح كوشير

ملح الهيمالايا الوردي

يعتبر ملح الهيمالايا من أنقى أنواع الملح التي يمكن استخدامها، لأنه يستخرج من منجم ملح كوهرا الواقع في جبال الهيمالايا بباكستان، ونجد أن الملح أبيض اللون ودرجات اللون حتى يصل إلى اللون الوردي. الملح غني بالمعادن التي يصل عددها إلى عدد أكبر. من بين 84 نوعًا مهمًا، تستخدم بعض الأحماض الطبيعية في علاج العديد من الأمراض.

اقرأ أكثر :

ملح البحر السلتي

وهو من أنواع الملح الذي يستخرج من السواحل الفرنسية، فهو غني جدا بالمعادن وله مذاق رائع جدا يستخدم في الخبز أو الطبخ، ويأتي لونه باللون الوردي.

ملح البحر السلتي

زهرة الملح

وهو من أنواع الملح الذي يتم استخراجه يدويًا بسبب المد والجزر التي تحدث على ساحل بريتاني في فرنسا، ويتم سحب هذه البلورات الرقيقة بدقة ثم يتم تنقيتها واستخدامها، كما أنها نوع من الملح باهظ الثمن ولذلك أطلق عليها اسم ملح الكافيار. والرمادي يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن ويستخدم في بعض الأطعمة المختلفة التي تضفي عليه نكهة مميزة مثل المأكولات البحرية والخضروات والحلويات وغيرها.

اقرأ أكثر :

كلانا ملح ماك

والذي يعرف ايضا بالملح الاسود ويتم تغذيته بالفحم والاعشاب والبذور واللحاء ثم يتم ادخاله في الفرن لمدة يوم كامل حتى يحترق ثم يخرج بعد 24 ساعة في الفرن ليبرد يتم تعبئتها وتخزينها، وهذه العملية تعطي الملح لونًا أسود ضارب إلى الحمرة. مع النكهة اللاذعة والنكهة المالحة ورائحة الكبريت الخفيف، يستخدم هذا النوع عادة في الأطباق النباتية التي تضفي عليه نكهة مميزة.

ملح فليك

وهي من الأنواع التي تؤخذ من البحار أثناء عملية التبخر أو الغليان وتستخدم لاستخراجها، ولها طعم مالح وقليل من المعادن، وتتميز بسرعة الذوبان، لذلك فهي يفضل استخدامه مع اللحوم.

ملح هاواي الأسود

يُعرف هذا النوع باسم ملح الحمم البركانية الحمراء لأنه يُستخرج من الجزر البركانية في هاواي، كما أنه خشن جدًا ومقرمش.

ملح هاواي الأحمر

وهو من أنواع الملح غير المكرر، ويأتي بلون أحمر طيني، وغني بالحديد، ويستخدم في العديد من الأطعمة بسبب نكهته القوية.

ملح مدخن

وهو من أفضل أنواع الملح الذي يمكن استخدامه في طهي اللحوم ويعطيها نكهات مميزة للغاية.

ملح التمر

وهو من أنواع الملح الذي يستخدم في التخليل، وهو غني بالمعادن النزرة، لكن يفضل عدم استخدامه على الطعام حتى لا يغير طعمه.

:

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%