التخطي إلى المحتوى

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

 

إليك قائمة تضم أفضل عشرة أسهم أمريكية للاستثمار في ما تبقى من سنة 2021: كل ما يجب أن تعرفه عن هاته الأسهم والأسباب التي تجعلها تتصدر القائمة.

لقد عرف سوق الأسهم تقلبات حادة جدا في الآونة الأخيرة, خلال الجائحة وحتى بعدها مما يجعل مهمة اختيار المستثمرين لاستثماراتهم أمرا صعبا بعض الشيء. ولكن أثناء البحث عن أفضل الأسهم للاستثمار فيها، يجب على المستثمرين التفكير في الأداء طويل الأجل وليس التقلبات قصيرة الأجل للأسهم المهتمين بالاستثمار فيها. ولمساعدتهم في عملية البحث تلك، سنقدم في هذا المقال قائمة تضم أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار فيها, والتي قد تم اختيارها بناء على أدائها العام حتى شهر أغسطس. كما وسنقوم بالتكلم أيضا عن صناديق المؤشرات في جزء لاحق من المقال حتى نساعدك على فهم طريقة عملها في حالة ما رغبت في الاستثخمار فيها.

المقال المصدر بتصرف: NerdWallet -Performing Stocks: August 2021 -Best

ماهي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار؟

Adobe Inc. (ticker: ADBE):

كان أداء Adobe قويًا جدا هذا العام، فقد تجاوز عملاقة البرمجيات تقييمًا قيمته 300 مليار دولار. وقد جنت الكثير من المكاسب في عام 2021 بعد أن كانت قد أعلنت Adobe عن أرباح مذهلة في الربع الثاني من العام المالي في يونيو. ارتفعت الإيرادات والأرباح غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً على حد سواء بنحو 23٪ على أساس سنوي، متجاوزة كل توقعات المحللين. وهي عبارة تكلفة مطلوبة عمليًا للمبدعين المحترفين والهواة من جميع الأنواع. وتتركز عروض Adobe إلى حد كبير حول قطاع الوسائط الرقمية الذي حقق 2.8 مليار دولار من عائدات الربع الأخير البالغة 3.8 مليار دولار. Adobe Creative Cloud هو بدوره محرك الوسائط الرقمية وقد ساعد زخم الاشتراك الأخير في برامج مثل Lightroom و Photoshop Adobe على نشر ربع مثير للإعجاب. تظل الشركة شركة برمجيات جذابة ذات هامش ربح مرتفع مع عدد متزايد من العملاء العائدين دائما والمخلصين.عوائد السنة حتى تاريخ 6 أغسطس من هذه السنة: + 26.2٪

Spotify Technology SA (SPOT):

قصة Spotify هي قصة أخرى تمامًا حيث أنه السهم الأسوأ أداءً في قائمة أفضل الأسهم للاستثمار لعام 2021. لا يزال العمل الذي يقومون به جيدًا، لكنه فشل ببساطة في تلبية توقعات السوق في الأرباع الأخيرة. استقطبت الشركة 9 ملايين مستخدم نشط شهريًا في الربع الثاني، وانتهت بـ 365 مليون مستخدم وهو أقل من توجيه الربع السابق الـذي بلغ من 366 مليونًا إلى 373 مليونًا. ومع ذلك فإن الهوامش تتحسن عموما ويرجع ذلك جزئيًا إلى رهانات الشركة على البودكاست، والتي لا يتعين على Spotify دفع رسوم ترخيص الموسيقى لكل دورة منها. ميزة جديدة نسبيًا تسمح للفنانين بالدفع مقابل الترقية في وضع الاكتشاف الناشئ الخاص ب Spotify وهذا محفز محتمل آخر في الأرباع والسنوات المقبلة، حيث يستقطب الفنانون الناشئون في وضع الاكتشاف 40٪ من المستمعين أكثر من أيام وضع ما قبل الاكتشاف. يجب على المستثمرين الصبورين التمسك بـ SPOT.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: -29.5٪

شركة BJ’s Wholesale Club Holdings Inc. (BJ):

كانت أطروحة تصنيف BJ لمتاجر التجزئة في نادي المستودعات كأحد أفضل الأسهم للشراء لعام 2021 بسيطة: فقد بدا المستهلكون المهتمون بالتكلفة مستعدين للبحث عن مدخرات خلال جائحة طويل الأمد مما يعود بالفائدة على تجار التجزئة بالجملة مثل BJ’s. بالإضافة إلى ذلك، ومن بين المنافسين المباشرين، كانت أسهم BJ أرخص بكثير من أسهم شركة Costco Wholesale Corp. (COST) التي تم تداولها بما يقيم بثلاثة أضعاف نسبة السعر إلى الأرباح لأسهم BJ الأصغر. كثاني أفضل أداء في هذه القائمة حتى الآن، فلا يزال سهم BJ يتداول بخصم حاد على Costco، لكن بنسب مالية مرتفعة. BJ’s الآن لا زالت تتوسع ببطء مع خطط لفتح ست مستودعات جديدة هذه السنة المالية.

العائدات حتى تاريخ 6 أغسطس: + 39.0٪

The Walt Disney Co. (DIS):

حققت أسهم ديزني أداءً ضعيفًا في سنة 2021، لكن عملاق الترفيه في بوربانك بولاية كاليفورنيا لا يزال واحدا من الأسهم الممتازة الأكثر صلابة في قائمتنا هذه. تلقت بياناتها المالية المتأخرة ضربة كبيرة حيث أجبر الوباء منتزهات ديزني الشهيرة على الإغلاق أو العمل بقدرة محدودة وأوقفت أعمال خطوط الرحلات البحرية عملها بالكامل. بدأت الأمور في التغير بشكل أفضل حيث بدأت الرحلات البحرية تدريجيًا في الإبحار مرة أخرى في أغسطس. يمثل هذا متغير دلتا خطرًا بوضوح على قسم المتنزهات والتجارب والمنتجات الخاصة بها في المدى القريب. في الوقت نفسه، فقد نمت خدمة البث عبر Disney + الجديدة نسبيًا بسرعة حيث عرفت أكثر من ثلاثة أضعاف المشتركين على أساس سنوي في الربع الثاني لتصل إلى 103.6 مليون. إذا أجبرت متغيرات COVID-19 ديزني على إغلاق أجزاء من أعمالها مرة أخرى، فيمكن للمستثمرين على الأقل أن يكونوا مطمئنين على أن اهتمامات ديزني المتدفقة في Disney + و Hulu ستعمل كاحتياط.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: -2.2٪

Facebook Inc. (FB):

هنالك ما يقدر بنحو 4.7 مليار مستخدم نشط للأنترنت على هذا الكوكب الذي نعيش فيه. يبلغ عدد المستخدمين النشطين في حساب Facebook وحده ما يقارب 3.51 مليار مستخدما نشطا شهريًا وذلك يشمل كل عائلة المنتجات المهيمنة خاصته والتي تشمل التطبيق المسمى باسمه Messenger و Instagram و WhatsApp. يتفوق Facebook على السوق حتى الآن في عام 2021 وكان الربع الثاني جيدًا، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 56٪ على أساس سنوي. على الرغم من أنها عملاقة تقدر قيمتها بحوالي 1 تريليون دولار، فلا يزال Facebook يعطي أولوية قصوى للابتكار فهذه الشركة رائدة في أبحاث الذكاء الاصطناعي ولديها خطط لدمج ميزات التجارة الإلكترونية في Instagram كما وتعمل على رؤية طويلة المدى لإنشاء ما يسميه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج “metaverse”، عالم افتراضي مترامي الأطراف يعيش فيه الناس ويعملون ويلعبون رقميًا فيه معًا.

العائدات حتى تاريخ 6 أغسطس: + 33.1٪

Alibaba Group Holding Ltd. (BABA):

تأثرت آفاق علي بابا بشدة هذا العام بسبب شيء خارج عن سيطرتها: الحكومة الصينية. تعد شركة التجارة الإلكترونية العملاقة هذه واحدة من عدد قليل من شركات التكنولوجيا الكبيرة التي يتخذ المنظمون الصينيون إجراءات ضد الاحتكار ضدها، وذلك إلى جانب Tencent و JD.com (JD). تم إلغاء الطرح العام الأولي لشركة Fintech التابعة لها ثم Ant Group في أواخر العام الماضي ولم يتم حتى الآن مشاركة أو إعلان أي معلومات حول موعد الطرح ذلك مرة أخرى وبعد ذلك، في أبريل، فرضت الصين على علي بابا غرامة قياسية بقيمة 2.8 مليار دولار وذلك بسبب سلوكها المناهض للمنافسة المزعوم. ومع ذلك، ليست كل الأخبار سيئة فنظرًا لحجمها الهائل، لا تزال BABA تنمو بسرعة فائقة مع ارتفاع الإيرادات بنسبة 34٪ على أساس سنوي في الربع الماضي. يتم تداول الأسهم مقابل أرباح أقل ب24 ضعفًا، لذا فإن المستثمرين على المدى الطويل الذين يعتقدون أن الضغط التنظيمي الصيني سوف يهدأ بمرور الوقت لديهم فرصة كبيرة للشراء في حين أن المعنويات السلبية تضغط على سعر السهم حاليا.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: -15.6٪

Lowe’s Cos. Inc. (LOW):

تاجر التجزئة لتحسين المنازل Lowe’s هو ببساطة عبارة عن شركة جيدة الإدارة ومتينة مع آفاق مستقبلية جيدة. حتى بعد التقدم بأكثر من 19٪ منذ بداية العام حتى الآن، فمازال يتم تداول الأسهم بأرباح آجلة متواضعة تبلغ 16 ضعفًا فقط. تمر متاجر تحسين المنازل بأوقات ازدهار حاليا بمزيج من سوق الإسكان الساخن والطفرة في الأشخاص ذوي مبدأ قم-بذلك-بنفسك لإصلاح بيئتهم ومحيطهم المألوف للغاية أثناء الوباء. ويظهر هذا في البيانات المالية للشركة حيث قفزت مبيعات المتاجر المماثلة في ربع أبريل بنسبة 25.9٪. مع الحرص دائمًا على إعادة رأس المال إلى المساهمين، اشترى لويز 3.1 مليار دولار من أسهمه في الربع الأول من السنة المالية ودفع أرباحًا بقيمة 440 مليون دولار. أرستقراطي توزيعات الأرباح الذي كان يرفع توزيعات الأرباح سنويًا لأكثر من 25 عامًا. يتمتع Lowe بمرونة مالية كبيرة لزيادة توزيعات الأرباح والتي تبلغ الآن عائدًا سنويًا يقدر بنسبة 1.7 ٪، لسنوات قادمة.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: + 19.7٪ (شاملاً توزيعات الأرباح)

Nautilus Inc. (NLS):

Nautilus هي شركة معدات تمارين منزلية مع عدد قليل من العلامات التجارية تحت مظلتها بما في ذلك منتجات Bowflex و Schwinn و Nautilus. مع اقتراب إصدار أرباح شهر أغسطس، أعلنت شركة Nautilus بالفعل عن ربعين متتاليين محطمة للأرقام القياسية لبدء العام، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 81.7٪ و 119.9٪ على أساس سنوي، على التوالي. إن وتيرة النمو هذه غير مستدامة وهي تتحرك إلى الأمام، حيث أصبح الطلب على التمارين المنزلية وأجهزة اللياقة البدنية المتصلة أمرًا طبيعيًا مع انحسار الوباء وأصبحت الصالات

الرياضية خيارًا مقبولاً أكثر. يرجع سبب انخفاض السهم هذا العام إلى حقيقة أن التوقعات المتضخمة التي لم تقم تقابلها شركة نوتيلوس في وقت سابق من هذا العام، ولكن الآن يبدو أن العتبة منخفضة بشكل استثنائي. يتم تداول Nautilus مقابل ثمانية أضعاف الأرباح الآجلة، ولكن مع تراجع بمقدار 3.58 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا. تبلغ القيمة السوقية لشركة نوتيلوس حوالي 450 مليون دولار مما يجعلها أصغر شركة في هذه القائمة وأكثرها تقلبًا. في هذه المستويات، لا تزال تبدو جذابة.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: -21.8٪

Sonos Inc. (SONO):

أفضل شركة أداء حتى الآن والتي تعد أسهمها من بين أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها لعام 2021. شركة مكبرات الصوت الأنيقة المخصصة للسوق المتنامي لـ “المنزل المتصل” وهي عبارة أساسا عن مجموعة فرعية من ظاهرة إنترنت الأشياء الأكبر بكثير. كانت الأطروحة مع Sonos في هذا العام، على غرار المنطق وراء اختيار Lowe، هي أن المستهلكين سوف ينفقون عن طيب خاطر الأموال على تجميل منازلهم وتحسينها خلال وقت سياسات العمل من المنزل والإغلاق. مع اقتراب تقرير أرباحها التالي، قامت Sonos بالفعل بدمج ربعين متتاليين لتسجيل الأرقام القياسية بنمو إيرادات على أساس سنوي بنسبة 15٪ و 90٪ على التوالي. رفعت الشركة مؤخرًا التوجيه المالي لعام 2021 والذي يفترض أن شركة Sonos ستمثل 9٪ فقط من سوق الصوت المنزلي المتميز الذي تبلغ قيمته 18 مليار دولار مما يمنحها الكثير من احتمالات التوسع في السنوات المقبلة.

العوائد منذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: + 46.5٪

Newmont Corp. (NEM):

بصفتها منجمًا للذهب والنحاس، تميل نيومونت إلى أن تكون وسيلة احتياط جيدة ضد عدم اليقين وهو الذي كان سائدًا منذ أن بدأ الوباء. عوائد نيومونت من عام حتى تاريخه تبدو باهتة، ولكن يرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض الذهب نفسه بنحو 8٪ في عام 2021. إذا استمر متغير دلتا في إحداث فوضى في الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن يكون المعدن الثمين الذي يعتبر ملاذًا آمنًا في أوقات اضطراب السوق بدأ في التفوق مرة أخرى، ولكن إذا استمرت رحلات البحر بهذا الشكل لبقية العام، فيمكن توقع أن يكون أداء NEM ضعيفًا. سيشيد مستثمرو الدخل بعائد توزيعات أرباح نيومونت التي بنسبة 3.7 ٪، وهو أعلى معدل في هذه القائمة.

العوائد مذ بداية العام حتى تاريخ 6 أغسطس: + 1.6٪ (شاملاً توزيعات الأرباح)

المقال المصدر: 10 of the Best Stocks to Buy for 2021 | Stock Market News | US News

ما هي صناديق المؤشرات:

يعد انتقاء الأسهم الفردية أمرًا صعبًا لأنه يتطلب الكثير من المعرفة العميقة بالمجال والاطلاع التام على كل أموره ومكوناته، ولهذا السبب يلجأ العديد من المستثمرين إلى مؤشرات الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في

البورصة، والتي تجمع العديد من الأسهم معًا. عندما تجتمع الأسهم الفردية في محفظة متنوعة من خلال صناديق المؤشرات، فإنها تتمتع بقدر كبير من القوة وقد سجل مؤشر S&P 500 الذي يضم ما يقارب 500 من أكبر الشركات في الولايات المتحدة متوسط عائد سنوي يقارب 10٪ منذ عام 1928. سيهدف صندوق مؤشر S&P 500 أو ETF إلى عكس أداء S&P 500 من خلال الاستثمار في الشركات التي يتكون منها هذا المؤشر. وبالمثل، يمكن للمستثمرين تتبع مؤشر DJIA مع صندوق مؤشر مرتبط بهذا المعيار. إذا كنت ترغب في طرح شبكة أوسع، يمكنك شراء إجمالي صندوق سوق الأوراق المالية والذي سيحتوي على آلاف الأسهم. ثم إنه وفي صندوق المؤشرات، يوازن الفائزون الخاسرين ولا يتعين عليك توقع أيهم. ولهذا السبب يعتقد العديد من المستشارين الماليين أن صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة والصناديق المتداولة في البورصة يجب أن تشكل أساس محفظة طويلة الأجل.

إدارة التوقعات:

لا يجب أن تتوقع أن صناديق المؤشرات ستتفوق على السوق وليس من المفترض أن يفعلوا ذلك. يتمثل هدف صندوق المؤشر هو مطابقة العوائد التي تم تسجيلها وفقًا لمؤشره – بالنسبة لصندوق S&P 500، يكون هذا المعيار هو S&P 500. هنالك صناديق مؤشرات تتعقب مجموعة من الأصول الأساسية من الأسهم الصغيرة إلى الأسهم الدولية والسندات والسلع مثل الذهب. تتنوع صناديق المؤشرات بطبيعتها، على الأقل بناء على مختلف قطاعات السوق الذي يتتبعونها. وبسبب ذلك، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من هذه الصناديق لبناء محفظة متنوعة وجيدة الإدارة. كما أنها أقل خطورة من محاولة اختيار عدد قليل من الفائزين المحتملين من بين مجموعة من الأسهم الفردية. قد يجادل البعض بأنهم أقل إثارة بكثير من مطاردة الأسهم الساخنة الفردية الحالية. وإذا كنت تبحث عن اندفاع انتقاء الأسهم، فقد تفكر في حل وسط جيد: خصص جزءًا صغيرًا من محفظتك للتنبؤ بالسهم الكبير التالي وقم باستخدام صناديق المؤشرات للباقي.

المقال المصدر: NerdWallet -Performing Stocks: August 2021 -Best

 

المصدر: go-rich

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة