تعليم

أفضل روايات القرن العشرين

هناك العديد من الروايات التي تم نشرها وكتابتها في القرن العشرين، معبرة عما حدث في ذلك الوقت، لذلك إذا كان لديك شغف بمعرفة ما حدث بطريقة ممتعة ومسلية، فاتبع هذا المقال للتعرف على أفضل روايات القرن العشرين. مئة عام.

أفضل روايات القرن العشرين

يوليسيس

يوليسيس رواية حديثة للكاتب الأيرلندي جيمس جويس. تم نشره لأول مرة في أجزاء من المجلة الأمريكية The Little Review من مارس 1918 إلى ديسمبر 1920، ثم تم نشره بالكامل في باريس بواسطة Sylvia Beach في 2 فبراير 1922. ويعتبر أحد أهم أعمال الأدب الحديث.

غاتسبي العظيم

إنها رواية صدرت عام 1925 كتبها المؤلف الأمريكي ف.سكوت فيتزجيرالد، وتتبع مجموعة من الشخصيات التي تعيش في مدن خيالية مثل West Egg و East Egg في ازدهار Long Island في صيف عام 1922. وتتعلق القصة بشكل أساسي بالشباب. والمليونير الغامض جاي غاتسبي وشغفه الشديد، تناقش الرواية موضوعات الانحطاط والمثالية ومقاومة التغيير والاضطرابات الاجتماعية والإفراط، مما يخلق صورة العشرينيات التي وصفت بأنها حكاية تحذيرية فيما يتعلق بأمريكا.

لوليتا لوليتا

إنها رواية تعود لعام 1955 كتبها الروائي الروسي الأمريكي فلاديمير نابوكوف. يعتبره العديد من المؤلفين من أعظم أعمال القرن العشرين، وقد تم إدراجه في العديد من القوائم كأفضل رواية، مثل قائمة أفضل 100 رواية، ومئة كتاب من Le Monde، ومكتبة Poklopin العالمية.، المكتبة الحديثة لأفضل 100 رواية، والقراءة الرائعة.

تشتهر الرواية بموضوعها المثير للجدل: الراوي البطولي، أستاذ الأدب في منتصف العمر تحت الاسم المستعار هامبر هامبرت، مهووس بفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا، دولوريس هيز، التي تورطت جنسيًا بعد أن أصبح زوج والدتها.

“لوليتا” هو لقبه لدولوريس. كتبت الرواية باللغة الإنجليزية ونشرت لأول مرة في باريس عام 1955 من قبل مطبعة أولمبيا. ترجم لاحقًا إلى الروسية بواسطة نابوكوف نفسه ونشرته فيدرا للنشر في مدينة نيويورك عام 1967.

أفضل روايات القرن العشرين

كاتش 22 كاتش 22

إنها رواية ساخرة للكاتب الأمريكي جوزيف هيلر. بدأت الكتابة عام 1953 ؛ نُشرت الرواية لأول مرة في عام 1961. وغالبًا ما يُستشهد بها باعتبارها واحدة من أهم روايات القرن العشرين، حيث تصف الأحداث من وجهة نظر الشخصيات المختلفة.

تدور أحداث الرواية خلال الحرب العالمية الثانية، من عام 1942 إلى عام 1944. وهي تتبع بشكل أساسي حياة النقيب جون يوسريان، وهو من طراز B-25 من سلاح الجو الأمريكي. تقع معظم الأحداث في الرواية بينما يتمركز السرب 256 التابع لسلاح الجو الأمريكي في جزيرة بيانوسا، في البحر الأبيض المتوسط ​​، في غرب إيطاليا، ويغطي أيضًا حلقات التدريب الأساسي في لوري فيلد في كولورادو، وتدريب القوات الجوية في سانتا آنا، كاليفورنيا.

تبحث الرواية في عبثية الحرب والحياة العسكرية من خلال تجارب يوسريان وزملائه، الذين يحاولون الحفاظ على سلامتهم أثناء الوفاء بمتطلبات خدمتهم حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم.

ظلام الظهيرة

هي رواية كتبها الروائي البريطاني آرثر كويستلر، نُشرت لأول مرة عام 1940. وهي من أشهر أعماله.

تم تعيين الرواية عام 1939. على الرغم من أنها تستند إلى أحداث حقيقية، إلا أن الرواية لا تذكر اسم روسيا أو الاتحاد السوفيتي، وتميل إلى استخدام مصطلحات عامة لوصف الأشخاص والمنظمات: على سبيل المثال، يشار إلى الحكومة السوفيتية باسم “وألمانيا النازية يشار إليها باسم” الديكتاتورية “. إنه يمثل جوزيف ستالين، ديكتاتور مهدد.

تعبر الرواية عن خيبة أمل المؤلف في الاتحاد السوفيتي للشيوعية في بداية الحرب العالمية الثانية. في عام 1998، صنفت المكتبة الحديثة الرواية في المرتبة الثامنة في قائمتها لأفضل 100 رواية باللغة الإنجليزية في القرن العشرين.

أفضل روايات القرن العشرين

عناقيد الغضب

إنها رواية أمريكية واقعية كتبها جون شتاينبك وتم نشرها عام 1939. فازت الرواية بجائزة الكتاب الوطني وجائزة بوليتزر للخيال، وقد تم الاستشهاد بها بشكل بارز عندما حصل جون شتاينبك على جائزة نوبل عام 1962.

تدور أحداث الرواية خلال فترة الكساد الكبير، وتركز الرواية على عائلة الآلهة، وهي عائلة فقيرة من المزارعين المستأجرين الذين طُردوا من منازلهم في أوكلاهوما بسبب الجفاف والصعوبات الاقتصادية وتغيرات الصناعة الزراعية وحبس الرهن العقاري من الحكومة التي تجبر المزارعين المستأجرين على العمل.

نظرًا لوضعهم شبه اليائس، انطلقت العائلة إلى كاليفورنيا. جنبا إلى جنب مع الآلاف من المزارعين الآخرين، فهم يبحثون عن وظائف وأرض ليعيشوا عليها وكرامة ومستقبل.

غالبًا ما تُقرأ الرواية في فصول الأدب في المدارس الثانوية والكليات الأمريكية نظرًا لسياقها التاريخي وإرثها الدائم. صدرت نسخة هوليوود الشهيرة، بطولة هنري فوند، وإخراج جون فورد، في عام 1940.

أبناء وعشاق

إنها رواية عام 1913 للكاتب الإنجليزي لورانس، ونشرتها في الأصل BW Heubsch Publishing. بينما تلقت الرواية في البداية استقبالًا نقديًا فاترًا، إلى جانب مزاعم الفحش، تعتبر اليوم تحفة فنية من قبل العديد من النقاد، وغالبًا ما تعتبر أفضل أعمال لورانس.

أفضل روايات القرن العشرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى