التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:3 Minute, 36 Second

أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الاثنين

أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الاثنين© Reuters. أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الاثنين

Investing.com – وافقت مجموعة لويس فيتون على شراء تيفاني، لاستعادة لمعان المجوهرات الأمريكية. بينما أوبر فقدت ترخيص عملها في أوروبا للمرة الثانية في عامين، وذلك بسبب مخاوف حيال أمن الركود. وتشير الأسهم للافتتاح على ارتفاع مع تجدد الآمال التجارية، ولكن البتكوين مستمرة في الهبوط وصولًا لانخفاض 6 أشهر. هذا، وننتظر خطاب من رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، من المتوقع أن يعود فيه للتأكيد على استقرار أسعار الفائدة.

إليك أهم ما يجب معرفته عن الأسواق المالية يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر.

1.لويس فيتون يشتري مجوهرات تيفاني

ارتفعت أسهم شركة السلع الباهظة الفرنسية (PA:LVMH) بعد الأنباء عن توصلها لاتفاق لشراء متجر المجوهرات الأمريكي، تيفاني، نظير 16.2 مليار دولار، في أكبر استحواذ لها حتى التاريخ.

تبلغ قيمة الاتفاق النقدي 135 دولار للسهم، وهذا ما يعزز أصغر أعمال LVMH، وهي أعمال المجوهرات، والساعات، وهذا سيساعد في توسعها بأكبر وتيرة.

وقالت البيان: “إن الاستحواذ سيقوي مركز LVMH في سوق المجوهرات، وهذا ما سيزيد حضوره في الولايات المتحدة.”

يقول الرئيس التنفيذي لتفاني، أليساندرو بوجليولو إن العملية “ستزيد من الدعم، والموارد، والزخم.”

تأسست الشركة عام 1837 في نيويورك، وتعد من أشهر شركات المجوهرات، ولكنها تواجه صعوبات مع المشترين الصغار في الأعوام الأخيرة.

2.أوبر غير صالحة لندن

انتزعت لندن من (NYSE:أوبر )ترخيص عملها للمرة الثانية في سنتين، بعد قول الهيئة التنظيمية للمدينة إن النقل التشارك يهدد أمن الركاب.

وبسبب تغيير في أنظمة أوبر، كان هناك سماحًا للسائقين غير المرخصين برفع صورهم على حسابات السائقين الآخرين، مما يعني أنك ربما تختار أحدهم ليقلك، ولكنك تتفاجأ بسائق آخر، وهذا ما حدث في حوالي 14,000 رحلة، وفق هيئة النقل اللندنية.

وقال أوبر إنها ستستأنف على الحكم، الذي وصفته “بغير الطبيعي، والخاطئ،” كما قالت إنها سوف تستمر في العمل، والتوسع، اعتمادًا على بدئها الإجراءات الرسمية في غضون 21 يوم.

3.الأسهم تفتح على ارتفاع

أشارت الأسهم الأمريكية للارتفاع يوم الاثنين، بداية أسبوع أقصر من المعتاد بسبب إجازة عيد الشكر، وذلك في أعقاب تقارير من واشنطن وبكين تقول باقتراب الاتفاق التجاري.

وجاء في صحيفة الجلوبال تايمز الصينية يوم الاثنين أن الولايات المتحدة والصين قريبتان من اتفاق تجاري مبدأي، وأضافت الصحيفة بأن هناك حالة من التفاؤل منذ يوم الجمعة، عندما أكد الرئيسان على رغبتهما في إبرام اتفاق تجاري.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو 80 نقطة، أو ما نسبته 0.3%. بينما إس آند بي 500 ارتفعت عقوده 0.2%، وإن كيو 100 سجلت عقوده الآجلة ارتفاعًا نسبته 0.4%.

وتصدر شركة PVH تقرير أرباحها قبل الافتتاح، بينما بالو ألتو نيتوركس، وهيلويت باكارد، يصدران تقارير أرباحهما بعد الإغلاق.

4.خطاب باول

يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في فاعلية عشاء الغرفة التجارية السنوي في وقت لاحق من يوم الاثنين. نتوقع أن يعيد التأكيد على عدم تسرع البنك في إعادة تقييم مسار الفائدة المستقبلي. ونرى الفيدرالي خفض سعر فائدته 3 مرات هذا العام.

وفي شهادة قدمها للكونجرس الأمريكي حول المستقبل الاقتصادي، قال باول الأسبوع الماضي إن التخفيضات التي وقعت على الفائدة هذا العام أدت غرضها، وسيتوقف البنك عن خفض الفائدة، إذا لم يكن هناك تحول شديد السلبية في مستقبل الاقتصاد.

وبالتالي، يبقي الفيدرالي على سعر فائدته الأساسي مستقرًا، ولن نشهد تغيرًا عند اجتماع البنك في الفترة بين 10-11 ديسمبر، ولكن المستثمرين يرغبون في إبقاء أسعار فائدة الفيدرالي ثابتة حتى منتصف 2020.

5.خسائر مستمرة لبتكوين

مددت بتكوين من انزلاقها لليوم الثاني، لتهبط أسفل المستوى النفسي الهام عند 7,000 دولار، وتصل أدنى المستويات في 6 أشهر، بعد تقارير من الجهات المسؤولة الصينية تفيد بإيقاف عمليات العملات الرقمية.

ووصلت العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم إلى هبوط 6,536.8 دولار، وهو المستوى الأضعف منذ 11 مايو، وتداولت عند 6,736.2 دولار عند الساعة 13:55 بتوقيت مكة المكرمة بانخفاض 7% وفق مؤشر بتكوين من Investing.com.

كما سجلت بتكوين هبوطًا يفوق 26% هذا الشهر، ولكنها ما زالت محققة أرباح، نظرًا لإنهاء العملة عام 2018 عند سعر 3,709.4 دولار. ووصلت لارتفاعات 13,929.8 دولار في نهاية يونيو، ولكنها ما زالت عاجزة عن الوصول لأي أرباح مستدامة، في النصف الأول من العام، وتتراجع العملة منذ ذلك الحين.

أمّا الذهب، فاستمر في مساره الهابط بعد الأنباء الإيجابية من المفاوضات التجاري، التي قللت من بريق الملاذ الآمن.

وسجلت أسعار الذهب 1,464.0 دولار للأونصة عند الساعة 2:57 بتوقيت مكة المكرمة. أمّا الذهب في المعاملات الفورية، فوصل لـ 1,457.35 دولار.

-هذا التقرير بمساهمة من رويترز

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%