التخطي إلى المحتوى

أوقات عمل البورصة الأمريكية

إذا كنت ترغب في التداول في البورصة الأمريكية, لكنك لست على دراية بأوقات عملها المختلفة عن توقيتك المحلي, فإليك كل ما يتعلق بأوقات عمل البورصة الأمريكية.

إن أسواق الأوراق المالية أو البورصة تعد هي مقياس الصحة الاقتصادية للبلد. فالعالم هو عبارة عن اقتصاد عالمي بشكل يجعل من عمليات التداول تتم على مستوى عالمي أيضا. يبحث المستثمرون والمتداولون دائما عن فرص للتداول في جميع أنحاء العالم باستخدام البورصة أو سوق الأسهم كوسيط. ومع ذلك، فلا يمكنهم فعل ذلك إلا خلال ساعات التداول في البورصة الخاصة بالبلد الذي يريدون التداول فيه.

سوق الأوراق المالية هو كيان مستقل له وقت عمله الخاص. يعمل سوق الأوراق المالية في أي بلد إلى حد كبير خلال نفس الوقت؛ ومع ذلك، فقد يكون هذا الوقت يعتمد على التوقيت المحلي. فعلى سبيل المثال، في الهند يعمل سوق الأسهم من 9:15 صباحًا إلى 3:30 مساءً. ووفقًا للتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، فيكون الوقت آنذاك بين الساعة 11:45 مساءً و6 صباحًا لذلك يتعين على المستثمرين الهنود الذين يرغبون في المشاركة في سوق الأسهم الأمريكية التداول حسب توقيت الولايات المتحدة. يكون سوق الأسهم الأمريكية مفتوحا من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً حسب توقيت المنطقة الزمنية الشرقية EST ومن الساعة 7 مساء إلى الساعة 1:30 صباحا بتوقيت المنطقة الزمنية للهند IST.

في هذا المقال، سنساعدك على معرفة كل ما يتعلق بأوقات عمل البورصة الأمريكية حتى تتمكن من التداول فيها بأريحية وبشكل منتظم ومضبوط من أي بلد عربي كنت.

المقال المصدر: US Stock Market Timings – Trading Hours and Holidays | Scripbox

ما هي أوقات عمل أسواق الأسهم الأمريكية؟

إن ساعات التداول العادية لسوق الأسهم الأمريكية بما فيها بورصة نيويورك (NYSE) وسوق ناسداك للأوراق المالية (ناسداك) تكون من 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً وذلك حسب التوقيت الشرقي في أيام الأسبوع (باستثناء عطلات سوق الأسهم). في أيام الإغلاق المبكر كالأيام التي تكون قبل أو بعد إجازة السوق مباشرةً، فإن تداول الأسهم المنتظم ينتهي في الساعة 1 مساءً حسب توقيت المنطقة الشرقية ET.

ومع ذلك، يمكن أن يحدث التداول خارج ساعات سوق الأسهم العادية في بعض الأحيان. فعلى سبيل المثال، في الأيام العادية يكون هنالك تداول “ما قبل السوق” وفي حين أن ساعات العمل تختلف، يمكن أن تمتد إلى الساعة 4 صباحًا وتستمر إلى وقت فتح السوق في الساعة 9:30 صباحًا. هنالك أيضًا جلسات “بعد ساعات العمل” والتي تمتد عادةً من الساعة 4 إلى 8 مساءً.

يتم التداول على “شبكات الاتصالات الإلكترونية” أو شبكات ECN حيث يتم الجمع بين المشترين والبائعين مباشرة بدلاً من استخدام وسيط. في حين أن هذا النوع من التداول لم يكن متاحًا إلا للمشترين المؤسسيين الكبار، فإن الوسطاء الالكترونيين اليوم مثل Fidelity وCharles Schwab يسهلون هذا النوع من التداول.

بالنسبة لعطلات نهاية الأسبوع، فلا توجد ساعات تداول منتظمة للأسهم أيام السبت أو الأحد. ولكن إذا رأيت عنوانًا رئيسيًا في ليالي الأحد يقول إن العقود الآجلة للأسهم منخفضة، فذلك لأن معظم العقود الآجلة (بما في ذلك العقود الآجلة للملكية، وأيضًا النفط والمنتجات الزراعية والسلع والاستثمارات الأخرى) يبدأ تداولها في الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأحد.

المقال المصدر: Stock Market Trading Hours: What Time Is the Stock Market Open Today? | Nasdaq

ما هي أيام عمل أسواق الأسهم الأمريكية ومتى تغلق؟

على غرار معظم الشركات، فإن أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة مفتوحة للتداول فقط في أيام العمل العادية أي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة باستثناء أيام العطل. وفيما يتعلق بالعطل، فلدى كل من بورصة نيويورك (NYSE) وNASDAQ جداول متشابهة جدًا حسب جدول عطلة الحكومة الفيدرالية مع استثناءات قليلة سنقوم بتبيينها فيما يلي:

*تفتح كل من بورصة NYSE وNASDAQ في يوم المحاربين القدامى ويوم السكان الأصليين (أو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بهم).

*يتم إغلاق بورصة نيويورك وناسداك يوم الجمعة العظيمة.

*يتم إغلاق بورصة نيويورك وناسداك للتداول في أيام العطل التالية:

يوم السنة الجديدة.

يوم مارتن لوثر كينغ الابن.

يوم الرؤساء (عيد ميلاد واشنطن).

الجمعة العظيمة.

يوم الذكرى.

عيد الاستقلال.

عيد العمال.

عيد الشكر.

عيد ميلاد المسيح.

بعض الحقائق حول التداول في أيام العطل:

يمكن أن تلعب الموسمية دورًا كبيرا في استراتيجية التداول في بعض الأحيان. توفر بعض العطلات في سوق الولايات المتحدة فترات لانخفاض أحجام التداول، حيث ينشغل العديد من المستثمرين والتجار بالعطل والخطط العائلية. كما ويمكن ألا يتم نشر إلا عدد قليل من أخبار الأعمال والتي غالبا ما يتم إصدارها قبل الإجازة مباشرة أيضًا.

غالبا ما يتم تداول مؤشر S& 500 Pبخسارة في آخر يوم تداول من العام وبمكاسب في اليوم الأول من العام الجديد. يمكن أن تتأثر أيام التداول قبل وبعد الأول من يناير بعمليات حصاد الأرباح والخسائر الضريبية وإعادة موازنة المحفظة الاستثمارية.

في بعض الأحيان يمكن أن ينعكس الأمر، بتقدم في اليوم السابق للعطلة وانخفاض ​​في اليوم التالي. عادة ما تكون هنالك مكاسب في يوم الخميس السابق ليوم الجمعة العظيمة وخسائر في يوم التداول الذي يليه. غالبا ما يتم التداول في الأيام التي تسبق وتلي يوم الرؤساء إلى التسبب بخسائر. وفي المقابل، يمكن أن يتم التداول بمكاسب في الأيام التي تلي كلا من عيد الميلاد وعيد الشكر.

المقال المصدر: What Days Are the U.S. Stock Exchanges Closed 2021? (investopedia.com)

 

المصدر: go-rich

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة