التخطي إلى المحتوى

أول سيارة كهربائية بالكامل من “رولز رويس”.. حلم Spectre يقترب


كشفت شركة رولز رويس البريطانية لصناعة السيارات الفارهة البريطانية عن خططها لطرح أول سيارة كهربائية بالكامل بحلول نهاية عام 2023.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الجديدة تحمل الاسم Spectre وتنتمي لفئة الموديلات الكوبيه الفارهة، غير أنها لم تفصح بعد عن أية تفاصيل تقنية تتعلق بالمحرك أو معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك أو مدى السير.

كما كشفت رولز رويس عن خططها للاعتماد على الدفع الكهربائي في كل طرازاتها بحلول عام 2030.

  • إذا كنت من عشاق “فورد برونكو”.. إليك 7 سيارات تنافسها بقوة
  • رهان بي إم دبليو وأودي على الهيدروجين لإنتاج سيارات المستقبل

فيما قال تورستن موللر أوتفوس، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن موللر أوتفوس القول: “مع هذا المنتج الجديد، نقدم أوراق اعتمادنا لتحويل جميع سياراتنا إلى العمل بالكهرباء بحلول 2030 … بحلول هذا التاريخ، لن تكون رولز رويس نشطة في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي”.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة قرار التحول إلى السيارات الكهربائية بأنه الأهم في تاريخ الشركة منذ اتفاق تشارلز رولز وهنري روس على تصنيع السيارات معا يوم 4 مايو/أيار من عام 1904.

وكانت الشركة اختبرت في عام 2011 نسخة كهربائية تماما من السيارة فانتوم باسم 102 إي.إكس، ثم نموذج لسيارة كهربائية باسم 103 إي.إكس عام 2016

يذكر أن السيارة الكهربائية “سبيكتر”، التي ستكون أول سيارة كهربائية تماما تنتجها رولز رويس على نطاق تجاري، ستعتمد على الهيكل المصنوع من الألومنيوم والمستخدم حاليا في السيارة الصالون رولز رويس فانتوم التي يبلغ سعرها 455 ألف دولار، وهو مصمم أيضا لاستخدامه مع جميع محركات سيارات رولز رويس القادمة.

وتقول الشركة البريطانية إن مهندسيها أجروا اختبارات لمسافة 2.5 مليون كيلومتر للتأكد من كفاءة التصميم، وبما يعادل استخدام سيارة واحدة لمدة 400 عام، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء عن موللر أوتفوس.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة