التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:3 Minute, 0 Second

أول لقب كبير.. 5 مدربين يحلمون بكتابة التاريخ في الموسم الجديد


يحلم عدد من مدربي الفرق الأوروبية الكبرى في الموسم الكروي الجديد 2021-2022 أن يحققوا اللقب الأول الكبير في مسيرتهم الدولية.

وتضم القائمة مجموعة من مدربي فرق الصفوة الأوروبية، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وغيرهم.

أولي جونار سولشاير

سيكون النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، مطالباً بتحقيق أول لقب كبير في مسيرته بالدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم.

  • الدوري الإسباني.. كومان يبكي على ميسي بعد تعادل برشلونة مع بلباو

وبعد إبرام صفقتين من العيار الثقيل بضم جادون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني ورافائيل فاران من ريال مدريد الإسباني، فإن الضغط سيزداد على سولشاير، الذي تولى تدريب يونايتد في نهاية عام 2018 خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو ولم يحقق أي لقب حتى اللحظة.

وبعيداً عن التتويج بالدوري النرويجي مع مولدي في 2011 و2012 وكأس النرويج في 2012، فإن سولشاير فشل في مساعيه للتتويجات الكبرى في يونايتد، سواء على صعيد الكؤوس أو الدوريات أو البطولات الأوروبية.

الإنجاز الأكبر لسولشاير كان الحصول على المركز الثاني في الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي، بعدما سقط بركلات الترجيح ضد فياريال الإسباني في النهائي.

يوليان ناجلسمان

يأمل المدرب الشاب يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، أن يكون لقب كأس السوبر المحلي الذي حققه مع بايرن هو افتتاحية لألقاب أخرى مع الفريق البافاري.

ناجلسمان قبل التتويج بالسوبر الألماني، الثلاثاء الماضي، بالفوز 3-1 على بروسيا دورتموند، لم يحقق أي لقب في مشواره الكروي التدريبي.

وخلال تجارب هوفنهايم وريد بول لايبزيج، حقق ناجلسمان إنجازات من نوعية التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا مع لايبزيج، ولكن بقيت منصات التتويج صعبة عليه.

  • 3 أرقام تاريخية جديدة في مرمى كريستيانو رونالدو

ناجلسمان مطالب بمنح بايرن لقب الدوري المحلي العاشر على التوالي والأول في مسيرة المدرب الذي يصغر قائد فريقه مانويل نوير بعام.

يوليان ناجلزمان

ماوريسيو بوكيتينو

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، حقق الموسم الماضي الكأس المحلي ولكنه هذا الموسم مطالب بأول لقب دوري في مشواره.

بوكيتينو وإن كان قد أقصى بايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع باريس في الموسم الماضي، فإنه ودع المسابقة من نصف النهائي بينما خسر لقب الدوري لصالح ليل في مفاجأة مدوية.

وفي ظل وجود قائمة تضم ليونيل ميسي وسيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا وأشرف حكيمي وأنخيل دي ماريا، فلا بد من تحقيق الدوري المحلي على الأقل إن لم يكن معه دوري أبطال أوروبا كي يبقى الأرجنتيني في منصبه لموسم آخر.

ماوريسيو بوكيتينو

ستيفانو بيولي

رغم أن مسيرة المدرب ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، التدريبية قد بدأت قبل 18 عاماً بقيادة فريق سالرنتانا، إلا أنه لم يحقق أي لقب في مشواره.

  • 15 دقيقة تكفي.. محرز يفتتح أهدافه في الدوري الإنجليزي

وقاد بيولي فرقا متوسطة في إيطاليا مثل لاتسيو وبارما وفيورنتينا، ولكنه كذلك قاد إنتر ميلان في موسم 2016-2017 وميلان منذ 2019، لكنه لم يصعد مطلقاً لمنصات التتويج.

إدارة ميلان التي صبرت كثيراً على هذا المدرب الذي كان مرشحاً للرحيل الصيف الماضي، ربما ينفذ صبرها هذا الموسم لو فشل الفريق في إحراز أي لقب من جديد.

ميلان، ثاني أكثر أندية أوروبا تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بـ7 مرات، لم يحقق أي لقب منذ السوبر المحلي في 2016، ومن ثم فالمدرب بيولي مطالب بالصعود لمنصات التتويج هذا الموسم.

ماوريسيو بوكيتينو

نونو سانتو

نونو سانتو، مدرب توتنهام هوتسبير، مطالب بدوره بحصد أول لقب في مشواره التدريبي مع “السبيرز” هذا الموسم.

  • قبل 8 سنوات.. كيف أفسد فيرجسون عودة رونالدو لمانشستر يونايتد؟

وفي ظل الاستمرار المتوقع لهاري كين، الهداف الأول لإنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات آخرها الموسم الماضي، في ملعب شمال لندن، فإن سانتو سيكون مطالباً بكسر نحس “السبيرز” التتويجي.

ولم يحقق توتنهام أي لقب في مشواره منذ لقب كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2008، أي أن العام المقبل 2022 سيشهد الوصول إلى 14 سنة بلا تتويجات.

المصدر: العين الاخبارية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%