التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 38 Second

أين تستثمر أموالك أثناء ضبابية السوق؟

أين تستثمر أموالك أثناء ضبابية السوق؟© Reuters. أين تستثمر أموالك أثناء ضبابية السوق؟

«الألفي»: الرهان على أسهم البنوك والصحة بدعم انخفاض نسب المخاطرة  

تظل فرص الاستثمار في الأسهم قائمة رغم حالة عدم اليقين، وضبابية الرؤية بسبب خطورة الموجة الثانية من جائحة كورونا التي مازالت آثار موجتها الأولى واضحة بجميع القطاعات الاقتصادية رغم أنباء عن فاعلية مرتفعة لعدة لقاحات جديدة. 

إلا أن عدم اعتماد أي لقاح من منظمة الصحة العالمية حتى الآن يثير الشكوك نحو عودة الحياة بشكل طبيعي أو على الأقل حياة «بدون أقنعة»، ما يدفع المتعاملين للبحث عن ملاذ آمن لاستثماراتهم. 

تباينت آراء مراكز البحوث والخبراء في سوق الأوراق المالية في الإجابة على تساؤل وحيد «أين تكمن الفرص الآن؟» فى ظل هذا الضباب الواضح في الأفق والأخبار المتضاربة بشأن «كورونا». 

قال عمرو الألفي، رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية، إن القطاعات الدفاعية تعد هى الأنسب للاستثمار حاليًا، مثل شركات الأدوية والمستشفيات والخدمات التعليمية وبعض البنوك. 

وأوضح أن قطاع البنوك معظم أسهمه أدنى من قيمها الحقيقية، مضيفًا أن عمليات الاندماج والاستحواذ ستعيد البريق لهذا القطاع، خاصة أن أغلب البنوك أدنى القيمة الدفترية لها. 

ورشح بنوك مثل بنك قناة السويس، بنك تنمية الصادرات، بنك البركة، وأضاف أن الاستثمار فى هذه الأسهم سيكون متوسط وطويل الأجل نظرًا لحجم العمليات التي تنتظرها في الفترة المقبلة. 

وأشار أي أن قطاع الأدوية كان محط أنظار المستثمرين منذ بداية أزمة كورونا، حيث يمثل عبر 9 أسهم نحو من %2 من إجمالي رأس المال السوقي، ويتصف بندرة سيولة التداول به. 

وأوضح أن أداء بعض شركات الأدوية أفضل من أداء مؤشر السوق الرئيسي بفارق ضخم، منهم القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية التي حقق أداؤها نموًا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة أكبر من %32 والإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية %23 وجلاكسو سميثكلاين بنسبة تجاوزت %22، مقارنة مع ارتفاع أقل بالنسبة لمؤشر السوق المصري بلغ %8.7. 

قالت رضوى السويفي مدير قطاع البحوث بشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، إن هناك أسهم عديدة بالبورصة المصرية تعتبر بمثابة فرصة قوية خاصة وأنها تتداول بمعدل أقل من قيمتها العادلة، لافتة أنها بالأساس أسهم مؤسسية. 

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%