تعليم

أين تقام بطولة يورو 2022 جدول مباريات امم اوروبا

أين ستقام بطولة أمم أوروبا 2022 رزنامة مباريات الأمم الأوروبية، ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق حدث يورو 2022، ويضم هذا الحدث العديد من أشهر وأهم الفرق التي لديها ملايين المشجعين وتاريخ طويل من النجاح في كرة القدم، بالإضافة إلى العديد من النجوم الذين لعبت في البطولات الخمس الكبرى في العالم، بحيث يكون هذا الحدث من أكبر الأحداث في أوروبا وينتظره العالم، وخاصة من قبل عشاق كرة القدم، وفي المقال التالي سنذكرك أين تأخذ بطولة أمم أوروبا 2022 مكان سيعقد جدول مباريات أمم أوروبا.

بطولة أمم أوروبا

يعود تاريخ بطولة أمم أوروبا إلى عام 1960، وهي السنة الأولى التي أقيمت فيها هذه البطولة بإشراف الاتحاد الأوروبي، وتشبه المونديال لأنها لا تقام كل 4 سنوات. تلعب فرق وأندية كرة القدم من مختلف دول العالم مع أشهر اللاعبين للتنافس على اللقب ويشارك ملايين المشجعين الذين يحبون فرقهم في كل بطولة.

أين ستقام بطولة أمم أوروبا 2022

تقام بطولة أمم أوروبا عام 2022 على مستوى 12 مدينة مختلفة في أوروبا، وقد اختارت الحكومة الأوروبية أروع وأكبر المدن الأوروبية التي تضم أكبر ملاعب كرة القدم لتقديم هذه البطولة وستشارك فيها فرق من دول أوروبية مختلفة. البطولة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 دول مضيفة ليورو 2022.

جدول مباريات أمم أوروبا

تم الإعلان عن آلية تأهل الفرق للبطولة، حيث سيتم تقسيم المجموعات إلى 6 أقسام، كل مجموعة تضم 4 فرق.

أين ستقام بطولة أمم أوروبا 2022 جدول مباريات أمم أوروبا

باختصار ذكرنا أهم المعلومات عن البطولة المنتظرة لعام 2022 وهي البطولة الأوروبية للأمم وأين ستقام بطولة أمم أوروبا 2022 وقد أرفقنا جدول مباريات أمم أوروبا مقسمة إلى ست مجموعات في كل مجموعة من أربعة فرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى