التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

خلال الأشهر الباردة من العام عندما تنخفض درجات الحرارة، تصبح الصحاري وجهة سياحية مفضلة لكثير من سكان الرياض، ومن هذه الوجهات منتزه الثمامة الوطني. فيما يلي نتعرف على المنطقة التي تقع فيها الثمامة وأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه المحمية.

أين يقع الجذع؟

تقع الثمامة في شمال شبه الجزيرة العربية وفي وسط المملكة العربية، شمال الرياض، على بعد 100 كم من وسط المدينة، وحوالي 75 كم من الرامة، و 22 كم جنوب شرق قرية آل- خاتيلة.

تضم الثمامة محمية طبيعية تبلغ مساحتها 170 كيلومترًا مربعًا. تأسست قبل 30 عامًا باسم “حديقة الثمامة الوطنية”، وفي عام 2019، حصلت على اسمها الحديث، منتزه الملك خالد الملكي.

السياحة في الثمامة

الثمامة هي مقصد سياحي شهير للسكان المحليين للذهاب إلى المخيمات والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور وحفلات الشواء في الهواء الطلق وركوب الدراجات الرباعية وقضاء الوقت مع العائلات.

تحتوي المحمية على أكثر من 20 مخيمًا مصممًا كمخيمات بدوية دائمة تقع على طول مسارات المشي، وتشمل جميع المرافق الأساسية مثل المطابخ ومناطق الشواء وغيرها.

انشطة سياحية في الثمامة

  • دراجات الدفع الرباعي. يمكن للسياح القيام بجولات بالدفع الرباعي التي يتم تأجيرها في عدة مواقع بالمحمية، وتتراوح أسعارها من 50 إلى 100 ريال سعودي في الساعة.
  • التقط صوراً بجمال. وتضم المنطقة عددًا من مزارع الجمال حيث يمكن التقاط صور لهذه الحيوانات، ويقدم بعض أصحاب المزارع للسائحين التقاط الصور معهم أو الركوب عليها مقابل مبلغ مالي.
  • تسلق الجبال. تحتوي الثمامة على منحدرات صخرية شديدة الانحدار تسمح برياضة التسلق على الصخور للوصول إلى قممها.
  • استمتع بالمناظر الطبيعية. توفر المنطقة مناظر طبيعية خلابة، ومزيج من الكثبان الرملية والمنحدرات والنباتات الصحراوية، وأفضل وقت للاستمتاع بهذه المناظر هو شروق الشمس وغروبها.

السلامة والأمن

المنطقة آمنة بشكل عام، لكنها تحتوي على بعض الحيوانات الخطرة مثل العقارب والثعابين، لذلك يجب توخي الحذر وتلقي الإسعافات الأولية وهواتف الأقمار الصناعية عند التعمق في الصحراء والابتعاد عن التجمعات.

تشمل النصائح الأخرى أخذ زجاجات المياه أثناء التنزه والاحتفاظ بالقمامة لرميها في أماكن مخصصة واستخدام المركبات ذات الدفع الرباعي عند القيادة فوق الكثبان الرملية.

،،

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%