منوعات

إحصائية مقلقة: 25% من المصابين بمتحور دلتا في إحدى المقاطعات الأمريكية تلقوا التطعيم

إحصائية مقلقة: 25% من المصابين بمتحور دلتا في إحدى المقاطعات الأمريكية تلقوا التطعيم

إحصائية مقلقة: 25% من المصابين بمتحور دلتا في إحدى المقاطعات الأمريكية تلقوا التطعيمأثارت إحصائية أمريكية كشف عنها التقرير الأسبوعي لمراكز محاربة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، قلقاً بشأن فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في التصدي لمتحور دلتا.

ويستند التقرير الأسبوعي إلى الدراسات المحلية التي تجرى من أجل تحديد ما إذا كان هناك حاجة لتلقي جرعة ثالثة معززة من اللقاحات، حيث أظهرت الإحصائية أن 25 % من المصابين بمتحور دلتا من سكان مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا تلقوا اللقاحات بشكل كامل.

وأجريت الدراسة وفقاً لـ “رويترز”، على 43 ألف مصاب بالفيروس في لوس أنجلوس أعمارهم تبدأ من 16 عاماً فأكثر، وأظهرت أن 25 % من أفراد العينة تلقوا جرعتين من اللقاح، فيما كان نحو 4 % منهم تلقوا جرعة واحدة.

وأشارت الدراسة إلى أنه رغم تلك النتائج إلا أن المؤكد أن اللقاحات جنّبت المصابين أعراضاً شديدة للمرض، حيث نقل 3% فقط من المطعمين إلى المستشفيات وضع منهم ما نسبتهم أقل من 1% في العناية المركزة واحتاجوا إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفتت إلى أن 7.5% من غير الملقحين نقلوا إلى المستشفيات دخل 1.5 % منهم إلى العناية المركزة ومنهم من احتاج إلى التنفس الاصطناعي، مبينة أن فاعلية اللقاح تراجعت بسبب متحور دلتا، ومن المتوقع أن يتم اعتماد منح جرعة معززة من اللقاح قريباً.

 

المصدر: اخبار24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى