التخطي إلى المحتوى

الخميس المقبل، سيطلق نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، عيدان رول، رحلة جوية مباشرة بين تل أبيب والمنامة، كخطوة جديدة لتعزيز العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

ويتضمن الخط المباشر تنظيم رحلتين أسبوعياً تنظمهما شركة الطيران البحرينية “طيران الخليج”.

وصرح رول احتفالاً بهذه الخطوة، “البحرين وجهة تجارية مهمة لدولة إسرائيل، وفتح شركة طيران بين البلدين خطوة استراتيجية مهمة، ستسهم كثيراً في الاقتصاد الإسرائيلي وكذلك في الاقتصاد الوافد”. والسياحة الصادرة، لأن هذه وجهة تسمح برحلات رخيصة وأكثر راحة إلى الشرق “.

وأضاف، بحسب حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، أن “إطلاق خط جوي بين البلدين يعد خطوة استراتيجية مهمة ستسهم في اقتصاد إسرائيل وحركة السائحين ذهابًا وإيابًا. يتعلق برحلات جوية إضافية تربطنا بالشرق وتوثيق العلاقات مع دول الخليج “.

نائب وزير الخارجية يفتتح خط طيران بين 🇮🇱 و ظهر الغد: البحرين وجهة تجارية مهمة للبلاد وإطلاق خط جوي بين البلدين خطوة استراتيجية مهمة ستسهم في اقتصاد إسرائيل وتنقل السائحين ذهابا وإيابا .. نتحدث عن رحلات جوية إضافية تربطنا بالشرق وتقوية العلاقات مع دول الخليج.

– إسرائيل بالعربية (IsraelArabic)

واعتبر رول الحدث بأنه “خطوة مهمة أخرى في تعزيز العلاقات مع دول الخليج في إطار اتفاقيات إبراهيم التي ستحقق المزيد من خطوات التعاون في العديد من المجالات”.

ستسمح الحكومة البحرينية لمواطني إسرائيل بالحصول على تأشيرة دخول رقمية والحصول عليها خلال 24 ساعة، بتكلفة 80 شيكل (حوالي 24 دولارًا أمريكيًا).

يستعد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للتوجه إلى البحرين قريبا في زيارة رسمية لافتتاح سفارة بلاده في العاصمة البحرينية المنامة.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الأحد الماضي بوزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني في نيويورك، قبل أن يعرب عن أمله في أن تعزز بلاده علاقاتها مع البحرين في كافة المجالات.

وفي منتصف سبتمبر الماضي وقعت إسرائيل والبحرين والإمارات اتفاقيات تطبيع كاملة وانضم إليها المغرب والسودان.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة