الاخبار

إسرائيل.. جمعيات بيئية تتظاهر رفضا لاتفاق نقل النفط الإماراتي

تستبق جمعيات بيئية إسرائيلية الاجتماع المرتقب بين رئيس وزراء الاحتلال ووزيري خارجية الإمارات والبحرين، من خلال تنظيم مظاهرات رافضة لنقل النفط الإماراتي عبر إسرائيل.

في الوقت الذي كان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يتوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد اجتماعات مع مسؤولين من عدة دول، أبرزها وزيرا خارجية الإمارات والبحرين، مئات الإسرائيليين. كانوا ينظمون اعتصامًا احتجاجيًا للاعتراض على اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة قالوا إنه أثار مخاوف بيئية، وفقًا لهيئة الإذاعة الإسرائيلية.

وأوضحت الهيئة أن المتظاهرين نظموا وقفتهم، مساء أمس السبت، معلنين رفضهم للاتفاق الذي يقضي بنقل نفط أبوظبي عبر إسرائيل إلى مختلف أنحاء العالم.

وكانت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية، تمار زاندبرغ، قد دعت في وقت سابق إلى إلغاء الاتفاقية الموقعة بين شركة عسقلان إيلات لأنابيب النفط والحكومة الإماراتية، وأرجأت الوزارة، في يوليو الماضي، تنفيذ هذه الاتفاقية، خوفًا من ردود فعل غاضبة من قبل الحكومة الإماراتية. الجمعيات البيئية.

يأتي هذا الطلب على الرغم من تقارير عبرية عن أن إلغاء هذا الاتفاق قد يخلق أزمة في العلاقات بين أبو تابي وتل أبيب.

وتنص الاتفاقية على نقل النفط الإماراتي، عند وصوله إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، إلى ميناء عسقلان على البحر المتوسط ​​، عبر خط أنابيب يمر عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليتم شحنها بعد ذلك إلى أوروبا.

تخشى جمعيات بيئية إسرائيلية من أن تؤدي عمليات نقل النفط إلى إلحاق الضرر بالشعاب المرجانية في البحر الأحمر، حيث طالب المتظاهرون وزراء الحكومة في تل أبيب بالتصويت ضد أي اتفاقيات مماثلة مع الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى