سياحة و سفر

إندونيسيا تعفي اليخوت من هذه الضريبة لإنعاش السياحة

إندونيسيا تعفي اليخوت من هذه الضريبة لإنعاش السياحة


تعتزم إندونيسيا إعفاء اليخوت والسفن السياحية من ضريبة الرفاهية ونسبتها 75%، سعيا من أكبر أرخبيل بالعالم لإنعاش السياحة رغم الجائحة.

وقال نيلمالدرين نور، رئيس العلاقات العامة في مكتب الضرائب، في بيان اليوم السبت، إن السفن المماثلة المشيدة للنقل العام معفاة أيضا بينما السفن المستوردة لأغراض أخرى مازالت عرضة لتلك الرسوم.

وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة تعزيز السياحة البحرية حيث إن لديها إمكانات هائلة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

وتستكشف الحكومة طرقا لتحسين عائدات السياحة فيما تتسبب إعادة ظهور الفيروس محليا في وقف خطط لإعادة فتح جزيرة بالي التي عانى اقتصادها جراء الجائحة.

  • بعد أكبر موجة إصابة بكورونا.. إندونيسيا تعلق الرحلات الجوية والبحرية
  • إندونيسيا تمدد قيود كورونا

وتبني الحكومة حاليا أكبر ميناء للسفن السياحية لاستيعاب السفن التي يصل طولها إلى 350 مترا (1148 قدما) ومن المقرر أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية 2023.

وسجلت إندونيسيا  يوم الثلاثاء 2069 وفاة جديدة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا، وهو رقم يومي قياسي.

يأتي ذلك في أعلى زيادة يومية بعدد الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا شهدتها البلاد منذ بداية تفشي الوباء في مارس من العام الماضي.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الأحد، إن القيود المفروضة للحد من تفشي “كوفيد-19”, ستُمدد من 26 يوليو/تموز إلى الثاني من أغسطس/آب.

وأوضح أن معدلات الإصابة وشغل أسرة المستشفيات في بعض المحافظات في جاوة شهدت تراجعا.

وأضاف أن الحكومة ستعدل تدريجيا بعض القيود على “بعض الأنشطة” في ظل القيود الحالية، وستسمح للأسواق التقليدية والمطاعم التي لديها مناطق مفتوحة بفتح أبوابها مع الالتزام ببعض القيود.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى