تعليم

احسب عدد النواتج الممكنه، عند رمي مكعب أرقام ثلاث مرات؟

أوجد عدد النتائج المحتملة لدحرجة نرد ثلاث مرات. تتضمن الرياضيات في كل مرحلة من مراحل التعليم وحدة احتمالية وإحصاءات تتعلق بالشخص المسؤول عن إعداد كتاب رياضيات، وبحسب أهميته يجب تضمين الكتاب بطريقة تستجيب لاهتمامات الطلاب، بطريقة تعزيز تحسين مهاراتهم الفكرية ومساعدتهم على التفكير وإجراء تحليل منطقي وخطوة بخطوة، تكتمل التجربة. يجب أن يكون الطلاب على دراية بالمفاهيم الأساسية الثلاثة للاحتمال، وهي مساحة العينة والحدث والاحتمال و فضاء العينة. احتمالية إجراء تجارب عشوائية وظهرت جميع النتائج. يمثل الحدث أو الحادث بعض النتائج المحتملة التي يمكن أن تنتجها تجربة عشوائية، مما يعني أن الحادث جزء من منطقة العينة، ويمثل الاحتمال النسبة، ويعبر عن النسبة بين نتائج الحادث وعناصر مساحة العينة.

أوجد عدد النتائج المحتملة لدحرجة نرد ثلاث مرات.

عند تشغيل المكعب الرقمي، سيكون الناتج الذي يمكن أن ينتج عن هذه الدفعة أحد الأرقام (1،2،3،4،5،6)، مما يعني أن عدد نتائج هذه الدفعة سيكون 6 نتائج محتملة، إذا قمت بالتدحرج مرتين، فسيكون الرقم الناتج. هذه اللفة هي عدد النتائج المحتملة للفة الأولى مضروبة في عدد النتائج المحتملة للفة الثانية، أي 6 × 6 = 36، ولكن عندما يتم ضرب اللفة ثلاث مرات، يتم ضرب المنتج في كل لفة في عدد النتائج، ولكن هذه الطريقة صعبة للغاية على الطلاب. اعثر عليه بطرق بسيطة بشكل متزايد وسوف نجيب على سؤالك بأسهل طريقة، لذا انضم إلينا للعثور على إجابة لسؤال. احسب عدد النتائج المحتملة عند دحرجة مكعب من الأرقام ثلاث مرات؟:

  • الإجابة الصحيحة هي: 6 3 = 216.

في سياق هذه المقالة، تم إجراء مراجعة للتعرف على إجابة السؤال: احسب عدد النتائج المحتملة، عند رمي مكعب من الأرقام ثلاث مرات؟، لمعرفة الإجابة على هذا السؤال، يمكنك راجع هذه المادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى