بنك المعرفة

اسماء بنات بحرف الزين 2021 ومعانيها

اسماء بنات بحرف الزين 2021 ومعانيها، يقول أحد الدكاترة: إن مساحة الأسماء الجميلة والحسنة والتي يتطلب من المسلم أن يختار منها ليسمي أولاده هي مجموعة متعددة وكبيرة ومتنوعة، فكل اسم يحمل في ذاته أو في معناه صفة جيدة أو معنى سامي وشريف فهو اسم حسن، وكل اسم يحمل في دلالته على الكرم والنبل والسمو أيضا هو اسم حسن، وقد جاء عن رسول الله عيه أفضل الصلاة وأتم التسليم أنه قال: “أحب الأسماء إلى الله عبدالله وعبد الرحمن” هذا للذكور، أما الإناث لأنهم الجنس اللطيف فلا بد من اختيار اسم لهن يليف بنعومتهن ويلطفهن، ويجعله جميل في أعين الناس مهما كبرن، وفي هذا السياق سنضعكم أمام باقة رائعة من اسماء بنات بحرف الزين 2021 ومعانيها.

اسماء بنات بحرف ز الزين

من الصعب أن نحصر أسماء كثيرة مبدوءة بهذا الحرف، فهو من الأسماء النادر وجود اسـماء به، ولكن مع ذلك سنضع مجموعة من المسميات مع معانيها:

  • زينب: وهو اسم عربي أصيل، وللرسول صلى الله عليه وسلم بنت اسمها زينب، ومعنا مأخوذ من الشجر جميل المنظر وطيب الرائحة.
  • زاهدة: اسم عربي  الأصل يطلق على جنس الإناث، والمذكر منه زاهد، ومعناه من يتفرغ للعبادة ويترك متاع الدنيا وبذلك يكون زاهداً، أما صاحبةهذا الاسم فتتميز بشخصية هادئة ومتسامحة وطيبة القلب، متواضعة وبسيطة ومحبة للحياة.
  • زبيدة: اسم ذو أصل عربي، وهو تصغير من كلمة “زُبْدَة” وهي يستخرج بالخض من اللبن، والزبدة هو خلاصة الشيء وخياره وأفضله. والزبدة كذلك قليل الكلام ووجامعه ومفيده، وهذا الاسم منتشر بكثرة للإناث في المناطق البدوية والريفية، وولا سيما فياليمن والخليج العربي، وتتسم من تسمى باسم زبيدة بالحكمة والرزنانة ورجاحة العقل.
  • زليخا: وهو اسم قديم جدا أكثر ما يسمى في بلاد مصر، وهو اسم زوجة وزير فرعون، التي وردت قصتها في القرآن الكريم عندما رادوت سيدنا يوسف عليع السلام عن نفسه.
  • زادي: وهو اسم عبري الأصل، معناه الأميرة، أو ربما مأخوذ من اسم زاد، أي الزيادة والكثرة، ويدل على العطاء والكرم والسخاء، وهو من الأسماء الحديثة التي يسمى بها الإناث والذكور على حد سواء.

أسماء بنات تبدأ بحرف الزين 2021 ومعانيها

تتنوع الأسماء التي تبدأ بحرف الزاي مابين عربية الأصل وغير عربية، ولكن في الغالب معظمها يحمل معنى جميل وحسن في ذاته، وهذه مجموعة من أسمـاء الفتيات التي تبدأ بحرف الزاي:

  • زاجل: وهو اسم عربي، ومعناه قائد الجيش، أو هو من الحمام الزاجل الذي يقوم بإرسال الرسائل بعد التدريب، ويحمل في معناه معنى الفطنة والذكاء.
  • زمرد: اسم ذو أصول عربية، يطلق على الإناث والذكور معًا، وهو عبارة عن حجر كريم شفاف أخضر، معروف بسعره المرتفع وقيمته وفخامته الكبيرة، ويتمتع صاحب هذا الاسم بالشخصية الجذابة والمميزة واهتمامه بأدق التفاصيل.
  • زهاء: وهو عربي الاصل، يسمى به كل من الإناث والذكور، ومعناه التكبر والإعجاب بالنفس، وهو اسم مأخوذ من زهو أي ما على الدنيا من زينة وله معنى آخر وهو الجمال والحسن وصاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصيتها الواثقة من ذاتها والراقية، بالإضافة إلى طموحها الكبير، وحبها وإصرارها في تحيق النجاح، دون النظر إلى الصعاب التي تمر بها.
  • زين: وهو من الأسماء العربية الجميلة، ويطلق على الذكور والإناث على حد سواء، ومعناه الحسن والجمال والوسامة، ويتمتع صاحب هذا الاسم بالرقة والجمال والأناقة.
  • زينا: وهو اسم عربي بحت، يطلق على الإناث، ومعناه الجميلة الرقيقة الراقية، وصاحبة هذا الاسم تتمتع بالرقة والجمال والفطنة والذكاء وحس النباهة.

بهذا ننهي المقال الذي أدرجنا فيه مجموعة رائعة من اسماء بنات بحرف الزين 2021 ومعانيها، كما أضفنا إلى الأسمـاء معانيها، حتى لا يتعذر على أي باحث معرفة معنى الاسم الذي يريد التسمية به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى