أخبار اقتصادية

الأسهم الآسيوية تحقق مستويات قياسية عقب خطاب يلين

الأسهم الآسيوية تحقق مستويات قياسية عقب خطاب يلين

الأسهم الآسيوية تحقق مستويات قياسية عقب خطاب يلين© Reuters. الأسهم الآسيوية تحقق مستويات قياسية عقب خطاب يلين

Arabictrader.com – قفزت الأسهم الآسيوية إلى مستوى قياسي يوم الأربعاء بعد أن دعت المرشحة لوزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى حزمة إغاثة مالية ضخمة لمساعدة أكبر اقتصاد في العالم على تجاوز الركود الناجم عن الوباء، وفي جلسة تأكيدها يوم الثلاثاء ، قالت إن فوائد حزمة التحفيز الكبيرة أكبر من نفقات عبء الديون الأعلى، وطرح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، الذي سيؤدي اليمين الدستورية يوم الأربعاء ، اقتراح حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار لتعزيز الاقتصاد وتسريع توزيع لقاحات فيروس كورونا .

ويرى الخبراء الاقتصاديون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يسعى إلى تحقيق تضخم بنسبة 2 في المائة وتشغيل كامل، وهو ما لا يزال بعيد المنال ، لذلك سيبقي أسعار الفائدة منخفضة لبعض الوقت ويجب أن تظل معنويات السوق قوية.

وارتفع مؤشر MSCI لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.81% ، مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق، وارتفع مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ بنسبة 1.0% ليقترب من ذروته في عام 2019 بينما ارتفعت الأسهم الأسترالية بنسبة 0.4%، لتصل إلى مستوى قياسي. مع ذلك، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.45% وسط عمليات جني أرباح.

وشوهدت الأسهم الأوروبية متباينة ، حيث استقرت العقود الآجلة لليورو Stoxx 50 وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر FTSE البريطاني 0.3%، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك الأمريكية بنسبة 0.5 %، مع قفزات أسهم Netflix بنسبة 12.2 %، حيث أبلغت الشركة الرائدة في البث عن نمو قوي في عدد المشتركين وتوقعت أنها لن تحتاج إلى زيادة الديون.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى