أخبار اقتصادية

الأسهم الأمريكية تتفائل بتصريحات ترامب

الأسهم الأمريكية تتفائل بتصريحات ترامب

الأسهم الأمريكية تتفائل بتصريحات ترامب© Reuters. الأسهم الأمريكية تتفائل بتصريحات ترامب

Arabictrader.com – ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت على خلفية تصريح إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA بالسماح باستخدام بلازما الدم من الحالات التي سبق لها الإصابة بالفيروس لعلاج الحالات الحالية من فيروس كوفيد19؛ وذلك لغناها بالأجسام المضادة للفيروس.

وقد أشاد الرئيس دونالد ترامب بهذا التقدم والذي جاء بعد يوم من اتهامه للهيئة بعرقلة التصريح لعلاج للفيروس لأسباب سياسية، هذا وقد أفادت أنباء فيما قبل ذلك بأن إدارة الرئيس ترامب تتابع عملية تطوير لقاح كورونا القائمة في جامعة أكسفورد لاستخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانعكست هذه الأنباء بالإيجاب على شهية المستثمرين حيث سجل مؤشر S&P 500 للعقود الآجلة ارتفاعا بنسبة 0.85% ليربح 28.88 نقطة ليتداول عند مستويات 3,421.88، كما سجل مؤشر داو جونز للعقود الآجلة ارتفاعا بنسبة 0.99% ليجني 276.50 نقطة ويتداول عند مستويات 28,135.5، وحقق مؤشر ناسداك للعقود الآجلة ارتفاعا بنسبة 1% ليحصل 115.25 نقطة ويتمركز عند مستويات 11,677.2.

و يأتي ذلك كمؤشر إجابي ليجابه مخاوف المسثمرين المفرطة بشأن عودة تفشي فيروس كورونا، إذ أعادت العديد من الدول الأوروبية فرض إجراءات الإغلاق لاحتواء الوباء.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى