أخبار اقتصادية

الأسهم الأمريكية في حيرة مع ظهور بوادر قوية لموجة كورونا الثانية

الأسهم الأمريكية في حيرة مع ظهور بوادر قوية لموجة كورونا الثانية

الأسهم الأمريكية في حيرة مع ظهور بوادر قوية لموجة كورونا الثانية© Reuters. الأسهم الأمريكية في حيرة مع ظهور بوادر قوية لموجة كورونا الثانية

كتب بيتر نيرس

Investing.com – تستعد الأسهم الأمريكية لافتتاح تداولات اليوم، الأربعاء، على ارتفاع مع استمرار ثقة المستثمرين في التعافي الاقتصادي. بيد أن الأرباح محدودة بعض الشيء وسط مخاوف من عودة مخاوف فيروس كورونا للتفشي مرة أخرى.

وقبل الافتتاح سجلت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية التحركات التالية:

  • مؤشر داو جونز 30 ارتفاع 43.5 نقطة، بنسبة 0.17%
  • مؤشر إس آند بي 500 ارتفاع 7.63 نقطة، بنسبة 0.24%
  • مؤشر ناسداك 100 ارتفاع 41.12 نقطة بنسبة ارتفاع 0.41%

وأغلقت المؤشرات الثلاثة تداولات يوم أمس على ارتفاع، فسجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاع 2%، وإس آند بي 500 ما نسبته 1.9%، بينما ناسداك 100 فارتفع 1.8%. تسير المؤشرات نحو اليوم الثالث من الارتفاع، مع ارتفاع ناسدام بقوة في 7 من أصل 8 جلسات.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 17.7% خلال شهر مايو، مع تعافي من التراجع القوي في أبريل، ما يدل على أن إنفاق المستهلك يتحسن.

تحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، هو الآخر عن علامات على التعافي في شهادته عبر الإنترنت أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي تستمر اليوم ليومها الثاني، وشدد باول على أن الرؤية ما زالت على طرف عدم اليقين، وسط ضبابية الرؤية لتحركات فيروس كورونا المستقبلية.

ظهرت الموجة الثانية للعدوى في بكين، والتي أجبرت الحكومة الصينة على تدابير أعنف للإغلاق لوقف التفشي، تضمنت إلغاء رحلات الداخلية. كما سجلت الولايات الأمريكية ارتفاعًا في الحالات اليومية للعدوى.

بينما حمل اليوم بعد الأنباء المتفائلة حول عقار ديكساميثاسوزن، والذي خفض الوفيات في أعنف حالات الإصابة.

في أنباء الأسهم الأمريكية نقرأ:

تسلا تحت المجهر مع انخفاض المبيعات في كاليفورنيا بنسبة 37% خلال شهري أبريل ومايو.

أعلنت شركات خطوط الرحلات البحرية النرويجية يوم الأربعاء تمديد إيقاف إبحار بعض علاماتها التجارية حتى سبتمر.

أمّا أسعار النفط فتتحين تقرير إدراة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر اليوم عند الساعة 17:30 بتوقيت السعودية، لمخزون النفط الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4% لـ 37.86 دولار للبرميل، بينما برنت انخفض بنسبة 0.9% لـ 40.61 دولار للبرميل.

فيما تراجعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.7% لـ 1,724.60 دولار للأوقية، بينما تداول اليورو/دولار عند 1.1251 دولار بانخفاض 0.1%.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى