أخبار اقتصادية

الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق

الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق

الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق

(رويترز) – أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين منخفضة بشكل طفيف عن أعلى مستوياتها على الإطلاق مع تجاذب السوق بين خسائر لأسهم بنوك منطقة اليورو وتفاؤل حيال اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ومكاسب حادة للأسهم في المملكة المتحدة.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.03 بالمئة مع هبوط حجم التعاملات إلى 63 بالمئة من متوسطه المتحرك في 30 يوما.

وسجل المؤشر مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في وقت سابق من الجلسة مدعوما بتاسع يوم على التوالي من المكاسب للمؤشر فايننشال تايمز البريطاني وموجة شراء في الأسهم الدفاعية عززت قطاع الرعاية الصحية الأوروبي ومؤشر الأسهم السويسرية.

وأغلق المؤشران داكس الألماني وكاك الفرنسي منخفضين 0.13 بالمئة لكل منهما، لكن المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن (LON:LSE) صعد 0.5 بالمئة مع تمسك المستثمرين بالآمال في أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بحلول 2020 .

وأنهى مؤشر الأسهم الإيطالية جلسة التداول منخفضا 0.4 بالمئة، متضررا من هبوط أسهم مجموعة أتلانتيا للبنية التحتية حوالي خمسة في المئة.

وتراجع مؤشر أسهم بنوك منطقة اليورو نحو واحد بالمئة بعد أن قال عضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي إن أسعار الفائدة في منطقة العملة الأوروبية قد تبقى لسنوات عند مستويات منخفضة تاريخيا.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى