التخطي إلى المحتوى

الأسهم الأوروبية تهبط مع تجدد مخاوف التجارة

الأسهم الأوروبية تهبط مع تجدد مخاوف التجارةالأسهم الأوروبية تهبط مع تجدد مخاوف التجارة

(رويترز) – تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس من ذروة أربعة أشهر مع تجدد القلق بشأن هدنة تجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أن وقًع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشروع قانون يدعم المحتجين في هونج كونج، وهو ما قوبل بتوبيخ حاد من بكين.

ويحذر القانون من عقوبات بسبب انتهاكات حقوق الانسان في هونج كونج وسط احتجاجات مطالبة بالديمقراطية. وردت بكين بالقول بأنها ستتخذ “إجراءات مضادة حازمة” فيما تعتبره تدخلا في شأن داخلي.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.1 بالمئة مرتدا عن أربع جلسات متتالية من المكاسب، بفعل مخاوف من أن المجابهة الدبلوماسية تهدد بتقويض مفاوضات التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقادت أسهم القطاعات الحساسة للتجارة الانخفاضات في المؤشر القياسي مع تراجع مؤشر قطاع السيارات 0.8 بالمئة في أسوأ خسارة ليوم واحد في أكثر من أسبوع.

وحذت الأسهم الأوروبية حذو أسواق الأسهم العالمية في الصعود هذا الأسبوع مع تفاؤل المستثمرين بأن اتفاقا تجاريا جزئيا على الأقل سيجري توقيعه بحلول نهاية العام. والموعد المهم القادم في النزاع هو الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول عندما يبدأ سريان رسوم جمركية أمريكية على واردات من الصين من بينها الالكترونيات وزينات عيد الميلاد.

ويراقب المستثمرون عن كثب أيضا مؤشرات اقتصادية بينما تترنح ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، على شفا ركود. وتجاهل المتعاملون تعافيا أفضل من المتوقع في المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو في نوفمبر تشرين الثاني.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة