التخطي إلى المحتوى

الأسهم: وول ستريت تتعرض لجني أرباح، مع انتظار تصويت مجلس النواب

الأسهم: وول ستريت تتعرض لجني أرباح، مع انتظار تصويت مجلس النواب© Reuters. الأسهم: وول ستريت تتعرض لجني أرباح، مع انتظار تصويت مجلس النواب

كتب جيفري سميث

Investing.com — تظل الأسهم الأمريكية منخفضة ليوم الجمعة، وسط موجة من جني الأرباح بعد الرالي القوي خلال الأيام الماضية، والذي ربما يعلن عودة الثيران للسوق.

تراجع مؤشر داو جونز بنسبة 3.8% مقدار 854 نقطة، وستاندرد آند بورز 500 هبط 3.3%، وناسداك 100 كذلك.

ويناقش مجلس النواب اليوم حزمة التيسير بـ 2.2 تريليون دولار، مع تصويت علني ما زال متوقع له أن يعلم السوق مصير الاتفاق. ولكن هناك تقارير عن عقد نوع أكثر صرامة من التصويت، مما يسبب تأجيل الحزمة.

وبالنسبة لفيروس كورونا، لا يبدو الحال أفضل، مع عدد الحالات الأمريكية التي تجاوزت الإصابات في الصين. وأصيب رئيس الوزراء بوريس جونسون، بفيروس كورونا، كما زاد عدد الوفيات في إيطاليا وأسبانيا.

وبعد جرس الافتتاح، صدر من جامعة ميتشغان بيانات آخر المؤشرات الأمريكية، والتي وصل فيها مؤشر معنويات المستهلك لأكبر انخفاض منذ أزمة 2008.

وعاد سهم بوينج (NYSE:BA) للهبوط بنسبة 10.7%، بعد تعزيز وزير الخزانة، ستيفين منوتشين، الانطباع بأن ضخ الحكومة لأسهم قطاع الطيران غير محتمل. بينما هبطت أسهم شيفرون بنسبة 18.6%، في أكبر هبوط وسط علامات على أن القطاع لن يحصل على الكثير من الدعم الحكومي.

تراجعت أسهم والت ديزني بنسبة 5%، بعد زيادة أرباح السوق، بينما ارتفعت نيتفليكس بنسبة 0.4%.

وظلت أسعار الغاز والنفط تحت ضغط، بسبب حرب النفط السعرية. وتراجع سهم بايونير ريسورسز بنسبة 4.9%، بعد شكوى سكوت شيفيليد من أن شركته تتعرض لضغط من نظيرتها إكسون، ومن ضغط مالي من المتتجين مثل ماراثون، وأفينتيف.

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة