أخبار اقتصادية

الأسهم: وول ستريت تتقدم لأرقام قياسي، وجوجل تصل لتريليون دولار

الأسهم: وول ستريت تتقدم لأرقام قياسي، وجوجل تصل لتريليون دولار

الأسهم: وول ستريت تتقدم لأرقام قياسي، وجوجل تصل لتريليون دولار© Reuters. الأسهم: وول ستريت تتقدم لأرقام قياسي، وجوجل تصل لتريليون دولار

Investing.com – أغلقستاندرد آند بورز 500 عند رقم قياسي الارتفاع ليوم الخميس، مع إشارات على قوة المستهلك الأمريكي، وقوة الأرباح من مورجان ستانلي، مما دفع لموجة جديدة من مشتريات الأسهم.

وارتفع إس آند بي 500 نسبة 0.84%، بينما ناسداك المركب ارتفع لـ 1.06%، ومؤشر داو جونز الصناعي ارتفاع 0.92%. والأسهم الثلاثة أنهت اليوم عند أرقام قياسية.

ارتفع مورجان ستانلي(NYSE:MS) بنسبة 6.6%، مع تفوق تقارير أرباحه من حيث العوائد والأرباح. وجاءت بيانات قوية مشابهة من جي بي مورجان، ومن سيتي جروب، في وقت سابق من الأسبوع.

دعمت الأسهم قوة البيانات الأمريكية، من مبيعات التجزئة التي تعد رمزًا لقوة المستهلك الأمريكي، وعاملًا في زيادة النمو الاقتصادي.

أثار تقرير أرباح أقل من المتوقع لتارغت مخاوف السوق حول قوة المستهلك الأمريكي، لتراجع المبيعات خلال فترة الأعياد.

وربما يكون هذا التقرير عائقًا لوول مارت الذي يصدر تقريره الربحي الشهر المقبل.

قال مورجان ستانلي: “لا نعتقد أن وول مارت محصن من المتاعب التي واجهت تارغت بالنسبة لفئات المنتج، وربما يكون مرد التأثر إلى قصر فترة الأعياد.”

وظلت الأسهم باللون الأحمر بفضل عملاقة من أمثال فيس بوك، وآبل، وألفابيت.

وتقدمت القيمة السوقية لألفابيت (جوجل) (NASDAQ:GOOG) لترتفع فوق تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى، لتنضم إلى: مايكروسوفت، وآبل، وآمازون.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى