أخبار اقتصادية

الأهلي التجاري السعودي بصدد أدنى عائد لسندات دائمة بالخليج

الأهلي التجاري السعودي بصدد أدنى عائد لسندات دائمة بالخليج

الأهلي التجاري السعودي بصدد أدنى عائد لسندات دائمة بالخليج© Reuters. وثيقة: الأهلي التجاري السعودي بصدد أدنى عائد لسندات دائمة بالخليج

من يوسف سابا

دبي (رويترز) – أظهرت وثيقة أن البنك الأهلي التجاري، أكبر بنك سعودي، باع صكوكا من الفئة 1 حجمها 1.25 مليار دولار يوم الأربعاء، بعد أن تلقى طلبات بأكثر من 4.5 مليار دولار.

تأتي العملية في وقت يعكف فيه مقترضو الخليج على عمليات لبيع أدوات الدين إثر فترة من الهدوء تزامنت مع إجراء الانتخابات الأمريكية وعطلات الشتاء، بما يمهد لما قد يصبح عاما قياسيا آخر لإصدارات السندات.

فقد باعت البحرين سندات بملياري دولار على ثلاث شرائح يوم الأربعاء، واجتذبت الصفقة طلبات بأكثر من 10.15 مليار دولار.

باع الأهلي التجاري السندات عند 3.5 بالمئة، وفقا للوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في الصفقة، وهو أقل عائد إطلاق إصدار لسندات دائمة من الخليج.

كان البنك قال في مكالمة مع المستثمرين إنه يستهدف جمع مليار دولار من خلال الصكوك، حسبما ذكر مصدران ماليان.

البنك مملوك بحصة أغلبية مباشرة وغير مباشرة للحكومة السعودية، وسيستخدم حصيلة الإصدار لتدعيم رأس المال الأساسي ولأغراضه العامة.

رتب العملية سيتي والإمارات دبي الوطني كابيتال وجولدمان ساكس (NYSE:GS) إنترناشونال وجيه.بي مورجان وميتسوبيشي يو.إف.جيه والأهلي كابيتال وستاندرد تشارترد.

وفي العام الماضي، أبرم الأهلي التجاري اتفاق اندماج ملزما مع مجموعة سامبا المالية (SE:1090) سيفرز ثالث أكبر بنك خليجي من حيث الأصول بعد بنك قطر الوطني وبنك أبوظبي الأول.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى