أخبار اقتصادية

“الأهلي كابيتال” تقترب من الاستحواذ على خصة حامنة في “ممكن” للدفع الإلكتروني

“الأهلي كابيتال” تقترب من الاستحواذ على خصة حامنة في “ممكن” للدفع الإلكتروني

"الأهلي كابيتال" تقترب من الاستحواذ على خصة حامنة في "ممكن" للدفع الإلكتروني© Reuters. «الأهلى كابيتال» تقترب من الاستحواذ على حصة حاكمة فى «ممكن» للدفع الإلكترونى

تقترب شركة الأهلى كابيتال إحدى الاذرع الاستثمارية التابعة للبنك الأهلى المصرى من إتمام صفقة استحواذ على شركة ممكن للمدفوعات الإلكترونية.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة» أن المفاوضات الدائرة بين الطرفين تشير إلى الاستحواذ على حصة حاكمة.

وأوضحت المصادر أن دخول الأهلى كابيتال فى الشركة سيعزز من تواجدها بالسوق وزيادة قاعدة المتعاملين فضلا عن تمويل خططها فى إطار التطبيق نحو الشمول المالى.

وأضافت المصادر أن هذه العملية تتوافق مع توجهات البنك المركزى الذى شجع البنوك على الاستثمار فى شركات الدفع الإلكترونى مؤخرا من خلال إزالة الحدود القصوى للاسثتمار فيها ومعاملتها كشركات مالية.

وكان مجلس إدارة البنك المركزى قرر السماح للبنوك بتملك أسهم فى شركات تقديم خدمات الدفع ومشغلى الدفع الإلكترونى بدون حد أقصى.

ويمتلك البنك الأهلى المصرى %7 من شركة فورى للمدفوعات التى تجاوزت قيمتها مليار دولار مؤخرا، ويمتلك بنك مصر حصة مشابهة بالإضافة إلى حصة فى شركة فورى بلس، فيما يمتلك التجارى الدولى %23.5 من نفس الشركة و%99.99 من سى فينشرز، وتصل مساهمات بنك التعمير والإسكان المباشرة %40 من رأسمال شركة خدمات المعلومات والمعاملات الإلكترونية.

 

كتب: كريم صلاح

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى