منوعات

الإمارات والأردن يبحثان سبل تطوير الصناعات الدفاعية

الإمارات والأردن يبحثان سبل تطوير الصناعات الدفاعية


بحثت الإمارات والأردن، اليوم الثلاثاء، سبل دعم وتطوير الصناعات الدفاعية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع الإماراتية، بالوفد الأردني الذي يزور الإمارات حاليا برئاسة العميد المهندس حسام أسعد فرحان مدير التخطيط والتنظيم بالقوات المسلحة الأردنية.

وبحث الجانبان، خلال الاجتماع العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها والسعي إلى تحقيق المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة في مختلف المجالات، خاصة في المجال العسكري والدفاعي.

الإمارات والأردن يبحثان سبل تطوير الصناعات الدفاعية

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • الأردن: ندعم جهود الإمارات لاستضافة مؤتمر “الأمم المتحدة للمناخ”

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون في مجال الصناعات العسكرية.

بدوره، قال اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري إن التعاون في قطاع الصناعات الدفاعية والبحث والتطوير أمر مهم وحيوي لكلا البلدين لما له من أبعاد وانعكاسات إيجابية تعود بالنفع على جميع عناصر هذا القطاع ويؤدي إلى تكامل في الاستفادة من المقومات الموجودة في الدولتين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحددة من قياداتنا الحكيمة.

وأضاف الجايري قائلا: “يأتي هذا الاجتماع في إطار العلاقات الأخوية والاسترايجية المتينة بين البلدين الشقيقين، التي أرسى دعائمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارت وأخوه الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار إلى أن هذا التعاون يأتي امتداداً لما تحظى به العلاقات الثنائية بين الإمارات والأردن، وما تتسم به من ترابط وتعاضد وانسجام وتنسيق متواصل.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى