أخبار اقتصادية

«الاتصالات» تستهدف رفع مساهمتها من النمو الاقتصادى لـ16% العام الجاري

«الاتصالات» تستهدف رفع مساهمتها من النمو الاقتصادى لـ16% العام الجاري

«الاتصالات» تستهدف رفع مساهمتها من النمو الاقتصادى لـ16% العام الجاري© Reuters. «الاتصالات» تستهدف رفع مساهمتها من النمو الاقتصادى لـ16% العام الجارى

تستهدف وزارة الاتصالات (CA:RACC)وتكنولوجيا المعلومات زيادة معدل مساهمة القطاع في النمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى %16، مقارنة بـ %11.9خلال العام الماضي. 

وقال مسئول حكومي، إن الاستثمارات في القطاع خلال العام المالي الحالي تبلغ نحو 26.5 مليار جنيه بنسبة %3.6 من إجمالي الاستثمارات. 

ذكر أنه تم تخصيص الاستثمارات بـ 6.9 مليار جنيه لتهيئة البنية التكنولوجية والمعلوماتية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة العام الجاري. 

وأضاف المسئول، أنه سيتم إنشاء مركز البيانات بالعاصمة باستثمارات 6.8 مليار جنيه في حين ستبلغ تكلفة الوثائق، تمهيداً للانتقال إلى العاصمة الجديدة بـ 100 مليون جنيه. 

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المرحلة الثانية من خطة تطوير الإنترنت بمصر بداية من شهر يوليو 2020، بعد نجاح الشبكة في تحمل تضاعف الأحمال وزيادة ساعات الذروة لتصل إلى 16 ساعة خلال جائحة فيروس كورونا، كما نجحت الشبكة أيضاً في إجراء امتحانات أون لاين دون شكوى واحدة. 

وتصل استثمارات مشروع تطوير شبكة الإنترنت الى نحو 30 مليار جنيه، ويجرى حالياً بناء البنية المعلوماتية المصرية عبر ربط أكثر من 70 قاعدة بيانات حكومية موجودة لدى مختلف الجهات الحكومية بالرقم القومي، حتى يمكن للمواطن عند أداء أي خدمة استرجاع بياناته. 

ووصل عدد شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تم تأسيسها خلال الفترة من يناير حتى مارس 2020 إلى 337 شركة، مقارنة بنحو 456 شركة تم تأسيسها خلال نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغت رؤوس الأموال لهذه الشركات 187.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى مارس 2020. 

  

 

 

 


المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى