أخبار اقتصادية

الاتفاق التجاري هو الأهم الآن، ولكن هناك تطور بين أمريكا وكوريا الشمالية، ما هو؟

الاتفاق التجاري هو الأهم الآن، ولكن هناك تطور بين أمريكا وكوريا الشمالية، ما هو؟

الاتفاق التجاري هو الأهم الآن، ولكن هناك تطور بين أمريكا وكوريا الشمالية، ما هو؟© Reuters. الاتفاق التجاري هو الأهم الآن، ولكن هناك تطور بين أمريكا وكوريا الشمالية، ما هو؟

Investing.com – تداولت الأسواق الآسيوية صباح الاثنين على ارتفاع قبل التوقيع المحتمل للاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع.

لم يتغير مؤشرشنغهاي المركب كثيرًا عند الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة، بينما مؤشر شينزن فجنى 0.3%.

وتوقع الولايات المتحدة والصين المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري في البيت الأبيض يوم الأربعاء، وتأمل الأسواق أن يتقارب أكبر اقتصادين في العالم لإنهاء الحرب التجارية التي أثارت الاضطرابات في الأسواق على مدار الـ 18 شهر الماضية.

وتحت بنود الاتفاق، ستزيد بكين من واردات السلع الزراعية، مقابل إسقاط تعريفات كان مقرر فرضها في ديسمبر الماضي، وسحب جزئي للتعريفات القائمة.

ولم يحدد الطرفان موعد نهائي لمحادثات المرحلة الثانية، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي قال مؤخرًا إن المفاوضات ستبدأ عمّا قريب، بعد توقيع المرحلة الأولى.

وعلى جبهة البيانات ننتظر تقرير الناتج المحلي الإجمالي هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر هانغ سنغ 0.9%.

بينما تقدم مؤشر كوسبي0.7%. على خلفية أنباء من أكسيوس، حول عودة المحادثات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

وقال مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، روبرت أوبراين، لأكسيوس، إن الولايات المتحدة ترغب في تطبيق التزامات نزع التسلح النووي في شبه الجزيرة الكورية. وحتى الآن، لم تحرز الأطراف أي تقدم لنزع السلاح النووي، وبرنامج الصواريخ الكورية الشمالية.

وتراجع مؤشر إيه إس إكس 200 نسبة 0.5%. بينما ارتفعت أسهم الذهب ماحية خسائر الأسبوع الماضي مع هدوء التوترات. صعدت Evolution Mining حوالي 2%، و Kingsgate Consolidated نسبة 2.2%، و Newcrest Mining نسبة 0.75%.

أمّا في اليابان، فأغلقت الأسواق احتفالًا بعطلة.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى