التخطي إلى المحتوى

اتهمت البحرين قناة “الجزيرة” القطرية بشن حملة تحريضية ممنهجة ضد المملكة الخليجية، على خلفية برنامج “مسافة الصفر” الذي بث روايات مروعة عن انتهاكات حقوق الطفل في البحرين.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، ونشره على حسابها على تويتر.

وصرح بيان الوزارة: “لقد أصبح واضحًا ومنفتحًا على كل منهجية قناة الجزيرة التي تقوم على التحريض والافتراء في إطار الحملة على البحرين وشعبها”.

وأشار بيان الوزارة إلى أن المحادثة – التي وصفتها بالمزعم – التي أذاعتها القناة القطرية بين شاب بحريني وعضو في الأجهزة الأمنية تأتي في إطار منهجي وفي توقيت مدروس اعتادته البحرين على هذه القناة. والدولة التي ترعاها.

في بيان لوزارة الداخلية … حملات التشهير عبر منصة “تحريض الجزيرة” تأتي في إطار منهجي، وكان أكثر فائدة لقطر أن تسعى لتطوير قوانينها بدلاً من تحدي نجاحات الآخرين.

– وزارة الداخلية (moi_bahrain)

واضاف البيان ان “ثقل هذا التحريض يزداد كل عام (من قبل قطر) بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمجلس العالمي لحقوق الانسان في جنيف.

واعتبر البيان أن مزاعم القناة القطرية المتكررة عن التعذيب وحظر زيارة النزلاء، وما تسميه “الأطفال المسجونين” في البحرين، ليست غريبة على القناة الخليجية.

يشار إلى أن حلقة “الحوض الجاف” ضمن برنامج “مسافة الصفر” التي تبثها قناة الجزيرة يوم الأحد استفزاز البحرين، وسبقها الإعلام البحريني بشن هجوم على الجزيرة.

وسلطت الحلقة الضوء على أوضاع المعتقلين في سجن الحوض في البحرين، واستندت إلى تقارير أممية وحقوقية تضمنت معلومات عن وجود انتهاكات واسعة النطاق لحقوق المعتقلين هناك، وخاصة الأطفال.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد نشرت في وقت سابق تصريحات مماثلة حول تعامل الجزيرة مع أوضاع المعتقلين في المملكة.

في كل مرة أكدت الجزيرة أنها ترحب دائما بقصص كل الأطراف، لكنها لن تمتنع عن بث الأخبار الواردة عبر وكالات الأنباء العالمية التي تلتزم بالمعايير المهنية.

وكانت قناة الجزيرة قد رحبت في وقت سابق بأي تدخل من أي مسؤول بحريني يريد تقديم معلومات أو رأي جديد، خاصة فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان في المملكة.

تواجه البحرين ضغوطا من منظمات حقوقية دولية بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى.

سُجن المئات من السياسيين المعارضين والنشطاء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان منذ انتفاضة 2011.

ورغم توقيع المنامة على “بيان العلا” بشأن المصالحة مع قطر مطلع العام الجاري، فإن العلاقات بين الدوحة والمنامة لا تزال تشهد توترات عامة، بسبب اتهامات البحرين لقطر بعد وفائها بالتزاماتها بموجب المصالحة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة