الاخبار

البرهان: القوات المسلحة وصية على السودان وأمنه وشعبه ولن ننقلب على الثورة

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأحد، تمسكه بإجراء الانتخابات في موعدها، وتعهد بعدم قلب الثورة.

وأضاف في كلمة بمناسبة افتتاح منشآت حيوية بالعاصمة الخرطوم “نحن ملتزمون بإجراء الانتخابات في موعدها، ولن تنقلب القوات المسلحة على ثورة ديسمبر”.

وصرح “القوات المسلحة حراس السودان وأمنه وشعبه، وما لم تتوحد قوى الثورة فلن نذهب مع مجموعة صغيرة خطفتهم”.

وشدد على أن “الوحدة هي السبيل الوحيد لاستكمال المرحلة الانتقالية في السودان”.

وفي وقت سابق، دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين إلى النزول إلى الشوارع، ابتداء من 30 سبتمبر، للمطالبة بالعديد من الحقوق، أبرزها تسليم السلطة للمدنيين.

ورفضت قوى إعلان الحرية والتغيير أحد شركاء السلطة في السودان، الخميس، انتقادات رئيس مجلس السيادة الانتقالي “عبد الفتاح البرهان” ونائبه “محمد حمدان”. وحذر دقلو (حميدتي) من القوى السياسية من محاولات “التراجع عن التحول المدني”. ديموقراطي “.

وصرح “البرهان”، خلال حفل تخرج القوات العسكرية غربي العاصمة الخرطوم، الأربعاء، إن “القوى السياسية غير مهتمة بمشاكل المواطنين”، فيما اعتبر حميدتي أن “السياسيين هم سبب الانقلابات العسكرية”. على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة يوم الثلاثاء.

أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق الركن ياسين إبراهيم، الثلاثاء، إحباط محاولة انقلابية بقيادة اللواء عبد الباقى الحسن عثمان بكراوي، إلى جانب 22 ضابطا آخرين من مختلف الرتب وضباط الصف والجنود. .

منذ 21 آب / أغسطس 2019، يعيش السودان فترة انتقالية مدتها 53 شهرًا تنتهي بانتخابات مطلع عام 2024، يتقاسم خلالها الجيش والقوات المدنية السلطة، بما في ذلك تحالف إعلان الحرية والتغيير، والحركات المسلحة التي وقعت على اتفاقية. اتفاق سلام مع الحكومة في 3 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى