الاخبار

التحالف العربي يعلن تدمير زورقين مفخخين للحوثيين

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن تدمير زورقين مفخخين تابعين لجماعة “أنصار الله” الحوثية في الحديدة.

وأشار التحالف في بيان له، الأربعاء، إلى أن “القاربين كانا يهدفان إلى تعطيل الملاحة في مضيق باب المندب”.

وأضاف أن “الزورقين دُمرا يوم الاثنين بعد عملية استخباراتية دقيقة للنشاط العدائي لمليشيا الحوثي الإرهابية وقبل تنفيذ الهجوم الوشيك لمليشيا الحوثي”.

وأضاف أن “القاربين المفخختين للحوثيين كانا يهدفان إلى تعطيل الملاحة البحرية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

ونشر التحالف لقطات مصورة لاستهداف الزورقين، وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أصابت أهداف للحوثيين في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية.

تم عرض لقطات مصورة توثق استهداف وتدمير زورقين مفخخين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية مساء اليوم الاثنين في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة.

– SPAregions (SPAregions)

وأشار التحالف إلى أن استهداف الزورقين تم بعد مراقبة استخبارية دقيقة، وقبل وقت وشيك قبل شن هجوم للحوثيين لاستهداف طرق الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والجزء الجنوبي للبحر الأحمر. .

في الآونة الأخيرة، تصاعدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي في ​​اليمن على مدن المملكة وتحديداً المناطق الجنوبية القريبة من الحدود اليمنية.

جدير بالذكر أن الصراع في اليمن، المستمر منذ أكثر من 6 سنوات، أدى إلى مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بينهم العديد من المدنيين، وفقًا لعدة منظمات إنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى