أخبار اقتصادية

التقرير الأسبوعي: الأسهم الأمريكية تعود للصعود من جديد

التقرير الأسبوعي: الأسهم الأمريكية تعود للصعود من جديد

التقرير الأسبوعي: الأسهم الأمريكية تعود للصعود من جديد© Reuters. التقرير الأسبوعي: الأسهم الأمريكية تعود للصعود من جديد

Arabictrader.com – بعد التقلبات القوية التي سجلتها الأسهم العالمية خلال الأسبوع الماضي وأزمة الأسهم التي صعدت بقوة كجيم ستوب GameStop و AMC. شهدت ارتفاع ملحوظ خلال تداولات هذا الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة بقيادة الأسهم الأمريكية وبخاصة قطاع التكنولوجيا الذي استفاد من تقارير أرباح الشركات.

وخلال الصباح ارتفعت أسهم شركة غيمستوب كورب (NYSE:GME)لبيع ألعاب الفيديو بالتجزئة بأكثر من 15% بعد أن أزال Robinhood قيود التداول على أسهم الشركة، وارتفع سهم GameStop من 53 دولار للسهم عند إغلاق السوق يوم الخميس إلى 61 دولار لكل سهم في تداول ما قبل السوق.

وعلى مدار الأسبوع توالت أنباء أرباح الشركات وصعدت أسهم شركات مثل PayPal مدعومة من تقارير الأرباح الإيجابية مما دفع سهم (NASDAQ:PYPL) للصعود تجاه 274 دولار. رغم انخفاض السهم خلال اليوم بنسبة 1.40% قرابة 266 دولار.

كذلك شهدت أسهم شركة جوجل (NASDAQ:GOOGL) Alphabet INC ارتفاع بنسبة 7.45% خلال التعاملات المبكرة قبل افتتاح وول ستريت اليوم الأربعاء. وذلك بسبب إعلان الشركة عن تقارير أرباح الربع الأخير من عام 2020 التي فاقت التوقعات مدعومة من تحسن إيرادات الإعلانات وارتفاع الطلب على خدمات كلاود -خدمات التخزين السحابية- Cloud.

وارتفعت أرباح شركة جوجل (NASDAQ:GOOG) Google بنسبة 45.3% خلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر لتصل إلى 22.30 دولار أمريكي للسهم الواحد بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2019. ووصلت إجمالي الإيرادات إلى 56.9 مليار دولار لتتفوق على أعلى مستويات وصلت لها بارتفاع بنسبة 23%.

على جانب أخر، يبدو أن أسهم علي بابا ADR (NYSE:BABA) قد تجاهلت إيجابية التقارير بفعل التطورات السلبية للتحقيقات التي دخلت فيها شركة علي بابا، حيث أطلقت الصين سلسلة من التحقيقات لمجموعة علي بابا تتهم فيها الشركة بممارسات مضرة بالمنافسة تستهدف احتكار السوق الصيني خاصة بعد اتجاه شركة علي بابا لإجبار التجار بتوقيع اتفاقات تعاون حصرية تمنعهم من عرض منتجاتهم على منصات منافسة.

وفي نهاية تداولات الأسبوع يتداول مؤشر ناسداك منذ جرس الافتتاح على صعود بنسبة 0.29% أو بواقع 40 نقطة عند 13,819 نقطة، كما يرتفع مؤشر ستاندرز أند بورز S&P 500 حوالي 0.43% ما يمثل 16.57 نقطة عند 3,888.30. وفي نفس الوقت يشهد مؤشر الداو جونز الصناعي US30 ارتفاع بحوالي 0.43% أو بما يمثل 132 نقطة إلى 31,187. وتستمر الارتفاعات أثناء التداول.

ويعتبر سهم شركة تيسورو Tesoro هو الأعلى تحركا في افتتاح تداولات اليوم مع صعود السهم TSNP يتجاوز 33% منذ افتتاج التداولات عند 1.2200 دولار.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى