التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 59 Second

التقرير الأسبوعي: كيف تأثرت الأسهم العالمية بتطورات حزمة التحفيز؟

التقرير الأسبوعي: كيف تأثرت الأسهم العالمية بتطورات حزمة التحفيز؟© Reuters. التقرير الأسبوعي: كيف تأثرت الأسهم العالمية بتطورات حزمة التحفيز؟

Arabictrader.com – سجلت الأسهم العالمية تباينا ملحوظا خلال تداولات الأسبوع الجاري في ضوء تأثرها بالتطورات الإيجابية حول حزمة التحفيز الأمريكية، ولكن استمرار المخاوف حيال تفشي فيروس كورونا بعد ارتفاع وتيرة أعداد الإصابات بشكل كبير لا يزال يضغط على أداء الأسهم العالمية، وفيما يلي نظرة على أداء الأسهم العالمية والخليجية

الأسهم الأمريكية

كان هناك الكثير من الأسباب التي أثرت على تحركات الأسهم الأمريكية منذ بداية الأسبوع الجاري، بداية من شهادة جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي، مرورا بتطورات حزمة التحفيز الأمريكية، بالإضافة إلى صدور بيانات سوق العمل الأمريكية

وقد دفعت تلك التطورات الأسهم الأمريكية إلى الارتفاع بشكل طفيف وعلى رأسها الإيجابية حول حزمة التحفيز الأمريكية، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي أعلى 30000 نقطة، كما استقر مؤشر S&P 500 خلال الأسبوع الجاري ويتداول أعلى مستويات 3600 نقطة.

ومع استمرار المباحثات بشأن حزمة التحفيز، فمن المتوقع أن تواصل الأسهم الأمريكية التأثر خلال تداولات الأسبوع المقبل.

الأسهم الأوروبية

شهدت الأسهم الأوروبية تباينا ملحوظا خلال تداول هذا الأسبوع، بالتزامن مع استمرا تسارع وتيرة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد المختلفة داخل قارة أوروبا، حيث ارتفعت وتيرة الإصابات في ألمانيا، والتي قررت الإبقاء على قيود الإغلاق لفترة جديدة من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولقد أظهرت بيانات الصحة في ألمانيا الصادرة اليوم الجمعة بأن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد داخل البلاد ارتفع بحوالي 23449 حالة خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، وبذلك يرتفع إجمالي إصابات كورونا إلى 1130237 حالة حتى اليوم.

ولقد كان المؤشر البريطاني الأكثر ربحا بين الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع بنسبة 2.8%. بينما كان المؤشر الإيطالي هو الأكثر ضعفا بنسبة 0.9%. وارتفع المؤشر الفرنسي بنسبة 0.1%. وأيضا، ارتفع المؤشر الإسباني بنسبة 0.9%. وأخيرا، انخفض المؤشر الألماني بنسبة 0.4% بنهاية تداول الأسبوع.

الأسهم السعودية

سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية ، السوق المالي السعودي ، انخفاضا طفيفا بنهاية تداول جلسة ختام الأسبوع، حيث تراجع المؤشر العام في الأسهم السعودية خلال التعاملات بنحو 19.16 نقطة ليصل إلى مستوى 8674.97 نقطة، وبحجم تداول يصل إلى أكثر من 350 مليون سهم وبقيمة تقدر بحوالي 11.0 مليار ريال سعودي ، تمت من خلال 475 ألف صفقة تداول.

بورصة الكويت

سجلت بورصة الكويت ارتفاعا قويا بختام تداول نهاية الأسبوع، حيث صعد المؤشر العام للأسهم الكويتية بنحو 80.4 نقطة ليصل إلى مستوى 5542.60 نقطة، وبحجم تداول يصل إلى أكثر من 302 مليون سهم ضمن بورصة الكويت وبقيمة تقدر بحوالي 85 مليون دينار كويتي.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%