التخطي إلى المحتوى

الجسم الأكثر استقرارًا بين مجموعة من الكتل المتساوية هو الجسم الذي يتميز بخاصية مادية معينة، والتي سيتم تحديدها في هذه المقالة، حيث يتم طرح هذه الجملة في شكل سؤال علمي يتطلب تأكيدًا أو تفنيدًا، وتشمل هذه المقالة، إلى جانب الإجابة النموذجية على هذا السؤال، تعريف الكتلة في علم تحديد القصور الذاتي للكائن وتحديد علاقته بالكتلة.

ما هي الكتلة؟

قبل الإجابة على السؤال الرئيسي للمقال، وتأكيد أو دحض الجملة المذكورة أعلاه، من الضروري البدء من تعريف يسمى “الكتلة”، وهي كمية مادية تعبر عن ما يحتويه الجسم من المادة. وتجدر الإشارة إلى أنه يختلف عن الوزن أو الوزن من حيث أنه لا يعتمد على الجاذبية.

اقرأ أيضا:

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الجسم الأكثر استقرارًا بين مجموعة من الكتل المتساوية هو

الجسم الأكثر استقرارًا بين مجموعة من الكتل المتساوية هو الجسم الذي يكون مركز كتلته مرتفعًا عبارة خاطئة، حيث أن مركز الكتلة، أو في اللغة الإنجليزية “مركز الكتلة”، في الفيزياء هي النقطة التي تؤثر على قوى القصور الذاتي في الجسم، وهو مركز توزيع كتلة الجسم بالتساوي في الفضاء، يحدث هذا في شكل نقطة يمكن لأي قوة أن تعمل عليها، مما يتسبب في تسارع خطي بدلاً من تسارع زاوي.

تعريف القصور الذاتي

في عملية البحث في مفهوم الكتلة ومركزها، من الضروري الإسهاب في تعريف القصور الذاتي، والذي يطلق عليه في اللغة الإنجليزية “القصور الذاتي”، والذي يستخدم للتعبير عن ديمومة الجسم الثابت إذا لم يتعرض لـ تأثير أي قوى خارجية، وهو ما يوفره القانون الأول، وتأتي كلمة القصور للدلالة على ذلك، ومع ذلك، فإن الجسم الثابت هو جسم ناقص، أي غير قادر على تغيير حالته الحركية من تلقاء نفسه، وبدون تأثير خارجي وكذلك بالنسبة للجسم الذي يتحرك بقوة ثابتة، حيث يحافظ على حركته.

الجسم الأكثر ثباتًا بين مجموعة من الكتل المتساوية هو الجسم الذي يتميز بمركز كتلة صغير، مثل العلاقة المباشرة بين قصور الجسم وكتلته، بمعنى أن قصور الجسم يزداد مع زيادة الكتلة، وبالتالي فإن الأجسام ذات الكتلة الكبيرة تتميز بقدر أكبر من القصور الذاتي ومقاومة أكبر لتغيير حالة حركتها.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة