التخطي إلى المحتوى

الجيش اليمني يستعيد مواقع بشبوة.. وفرار جماعي للحوثيين


لم تمضِ ساعات على سيطرة الحوثي على مناطق غرب محافظة شبوة اليمنية حتى ولّت الأدبار هاربةً أمام زحف القوات الحكومية ومقاتلي القبائل.

وصباح اليوم الأربعاء، شهدت المعارك العسكرية غرب شبوة (جنوب) تطورات كبيرة قلبت موازين السيطرة خلال ساعات لصالح القوات الحكومة، مسنودة بطائرات التحالف العربي.

  • واشنطن: تجنيد الحوثي للأطفال يقوض السلام باليمن 

الجيش اليمني يستعيد مواقع بشبوة.. وفرار جماعي للحوثيين

وقالت مصادر عسكرية لـ”العين الإخبارية” إن القوات الحكومية استعادت معسكر اللواء 163 ومواقع أخرى بمنطقة السليم، في ظل تواصل تقدم القوات اليمنية تمهيدا لاستعادة جميع المواقع.

الجيش اليمني يستعيد مواقع بشبوة.. وفرار جماعي للحوثيين

واندلعت معارك وُصفت بأنها “عنيفة” بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بعد وصول تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية.

وبحسب المصادر العسكرية، فقد تركزت المعارك مع جماعة الحوثي في أطراف مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة، وسط فرار جماعي لمليشيات الحوثي الانقلابية.

ووفق المصادر، استعادت القوات الحكومية مواقع سيطرت عليها جماعة الحوثي أمس الثلاثاء، بينها مناطق السويداء ومعسكر اللواء 163 بمنطقة السليم.

فيما أكد المكتب الإعلامي لمحافظة شبوة أن القوات الحكومية تواصل سيرها باتجاه مدينة بيحان، تحت غطاء جوي من طيران التحالف العربي، بهدف استعادتها من قوات الحوثي.

خسائر الحوثي

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعادت القوات الحكومية ترتيب صفوفها في منطقة الصفراء، وإعداد خطة لعملية استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون، من خلال الالتفاف على قوات الحوثيين، بالتلاحم مع قوات القبائل، وفق المصادر العسكرية.

كما أشارت المصادر إلى أن العشرات من عناصر جماعة الحوثي لقوا حتفهم، فيما جرح آخرون؛ جراء اندلاع المواجهات الواسعة مع القوات الحكومية والمقاومة المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

 وأعلنت القوات الحكومية رسميا، أنها أوقعت عشرات القتلى والجرحى من القوات الحوثية، في جبهات بيحان والعين.

كما تمكنت من تدمير 7 آليات حوثية قبل انسحابها من مواقعها لتجميع وتركيز قواتها، بالتزامن من وصول تعزيزات كبيرة لمساندتها، وسط حالة استنفار كبيرة بين القبائل لمنع توغل الحوثيين.

وكان مسؤول محلي في شبوة، قد كشف لـ”العين الإخبارية” عن آخر مستجدات المعارك الدائرة في مديريات المحافظة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي.

وقال مدير مكتب الإعلام بشبوة، عبدالله أبوبكر بارحمة، إن ‏آخر الأخبار التي وصلتنا من جبهة بيحان هي وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محور بيحان لمواجهة الحوثي.

وأشار بارحمة إلى أن العشرات من مسلحي الحوثي لقوا حتفهم عقب اندلاع المعارك وتم إحراق سبعة أطقم تابعة لهم في مديرية عين.

ولفت إلى أن قبائل المحافظة أعلنت النفير العام لقبائل لمؤازرة الجيش والمقاومة، والتي تشن هجمات لطرد مليشيات الحوثي من المواقع التي سيطروا عليها.

وأمس الثلاثاء، سيطرت مليشيات الحوثي على مناطق عديدة في المنطقة الغربية لمحافظة شبوة، والمتاخمة لمناطق سيطرة الجماعة في محافظة البيضاء.

وقالت الجماعة إنها سيطرت على مناطق بيحان ومديرية عين، بالإضافة إلى دخولها مواقع عديدة في منطقة حريب، قبل أن تستعيد القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل وطيران التحالف العربي تلك المناطق.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة