التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 58 Second

الداو جونز يهبط 250 نقطة بسبب شكوك حول التعافي الأقتصادي

الداو جونز يهبط 250 نقطة بسبب شكوك حول التعافي الأقتصادي© Reuters. الداو جونز يهبط 250 نقطة بسبب شكوك حول التعافي الأقتصادي

Arabictrader.com – تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الخميس بسبب القلق بشأن عودة الاقتصاد العالمي من فيروس كورونا، وجاءت الخسائر في الوقت الذي أعلنت فيه اليابان حالة الطوارئ في طوكيو للألعاب الأولمبية القادمة ومع تعامل الدول مع انتعاش في الحالات بسبب متغيرات كورونا.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 250 نقطة أو 0.7%، وفقد مؤشر S&P 500 0.8%، وهبط مؤشر ناسداك 100 المركب بنسبة 0.9%، وكان قد أغلق كل من SPDR® S&P 500 (NYSE:SPY) و مؤشر ناسداك عند مستويات قياسية في الجلسة السابقة بسبب المكاسب من أسهم التكنولوجيا.

وجاءت أحدث بيانات مطالبات البطالة الصادرة عن وزارة العمل أعلى بشكل غير متوقع عند 373000 ، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في صورة العمل وسط تعافي كورونا، وتوقع الاقتصاديون أن يروا 350.000 متقدم لأول مرة للحصول على إعانات البطالة للأسبوع المنتهي في 3 يوليو ، وفقا لداو جونز.

وقادت الخسائر الشركات التي من شأنها أن تستفيد من العودة الاقتصادية السريعة للفيروس، وانخفضت أسهم كرنفال ورويال كاريبيان لكل منهما بأكثر من 2%، وانخفض كل من أمريكان إيرلاينز ودلتا إيرلاينز بأكثر من 2%، ونزل سهم بوينج (NYSE:BA) 1.7 بالمئة وفورد أيضا 2.5 بالمئة، وخسر بائعو التجزئة Macy’s و Kohl’s ما يقرب من 3%.

كما تراجعت أسهم الرقائق وسط مخاوف بشأن وتيرة الانتعاش العالمي. كانت شركات Micron و NVIDIA و Qualcomm و Intel و Applied Materials متراجعة بأكثر من 1%، كما تنخفض أسهم التكنولوجيا أيضا مع تراجع أسهم شركات Microsoft و Apple و Facebook و Alphabet التابعة لشركة Google.

وتداول المستثمرون أكثر في أمان سندات الخزانة يوم الخميس، مما دفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.25% إلى أدنى مستوى منذ أواخر فبراير، وعلى الرغم من تعافي الاقتصاد والتضخم السريع، يستمر عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في الانخفاض. كان عند 1.58% ليبدأ يوليو ووصل إلى أعلى مستوى في 2021 عند 1.78% في مارس، لا يزال التجار في حيرة من أمرهم بشأن الأسباب الدقيقة لتقلل العوائد، حيث يشير الكثيرون إلى القلق من أن أفضل ما في التعافي الاقتصادي قد يكون وراءنا.

وانخفض بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC) وويلز فارجو وجولدمان ساكس (NYSE:GS) وأسهم مالية أخرى يوم الخميس حيث تضاءلت توقعات الربحية مع انخفاض معدلات الفائدة، كما انخفض سهم جيه بي مورجان تشيس وبي إن سي فاينانشال.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%