التخطي إلى المحتوى

الدوري المصري.. تصريح “التفويت” يفجر أزمة قبل جولة الحسم


لا يعرف الموسم الحالي من الدوري المصري نغمة الهدوء، سواء على صعيد التنافس على اللقب أو خارج الملعب.

وينتظر أن تقام اليوم جولة قد تكون حاسمة في صراع اللقب، حيث يلعب الأهلي، حامل اللقب، مباراة صعبة ضد المصري البورسعيدي، بينما يلتقي الزمالك المتصدر مع سيراميكا كليوباترا.

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف، وذلك قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

  • قبل 12 يوما.. هل يتلقى بروسيا دورتموند صفعة الموسم من هالاند؟

وحال فوز الزمالك وهزيمة الأهلي، فإن الفريق الأبيض سيتوج رسميا بلقب المسابقة للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ 2015.

وقبل ساعات من تلك المباراة، شهدت الساحة الكروية المصرية أزمة كبيرة كان بطلها الإعلامي الشهير مدحت شلبي مقدم البرامج بقناة “أون تايم سبورتس” المصرية.

بداية الأزمة

كانت بداية الأزمة، حينما سخر شلبي خلال برنامجه، مساء الخميس من نغمة التفويت بالدوري، مؤكدًا أنه ليس معقولًا أن يحدث هذا السيناريو من مدربين معروفين.

وقال شلبي نصا: “الحديث عن التفويت لا يتفوه به سوى البلهاء والسذج، ولا يوجد مدرب في العالم من الممكن أن يطالب لاعبيه بتعمد الهزيمة في مباراة”.

تلك التصريحات تداولتها بعد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على إنها هجوم ضد الأهلي وجماهيره، باعتبار أن بعض أنصار الفريق الأحمر يرون خسارة فريقهم المحتملة للقب الدوري ناجمة عن أخطاء متعمدة.

مدحت شلبي

هجوم وتوضيح

وبالفعل، بدأت جماهير الأهلي في شن هجوم ضاري على شلبي، مطالبة إدارة قنوات “أون تايم سبورتس” بإيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق.

ورأت جماهير الأهلي أن شلبي تعمد التشهير بها والسخرية منها، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لها.

من جانبه، وأمام هذه التطورات، ظهر مدحت شلبي عقب نهاية الحلقة في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، نافيا أنه يكون قد تعمد الهجوم على الأهلي وجماهيره.

وأضاف شلبي: “احترامي الكامل لكل جماهير مصر وتصريحاتي الأخيرة تدعو الجماهير لنبذ الفتن وترسي قواعد النظام والروح الجميلة”.

وأردف: “الصورة نقلت بشكل غير صحيح للجماهير بعنوان مضلل لا صلة له بما قلته على الإطلاق”.

بدوره، دافع أحمد حسام “ميدو” نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، والإعلامي الحالي عن مدحت شلبي، قائلا عبر صفحته على موقع “تويتر”: “مدحت شلبي اختلفت معاه كثيرا، ولكني أدركت مدى تقديره للجميع حينما عملت معه”.

وأتم: “أطالب جماهير الأهلي بمشاهدة الفيديو مرة أخرى قبل الحكم على مدحت شلبي، لأنني عندما شاهدته لم أجد فيه أي إشارة لجماهير الأهلي إطلاقا”.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة