التخطي إلى المحتوى

الدولار يبتعد عن ذروة 4 أشهر بفعل عمليات جني الأرباح

الدولار يبتعد عن ذروة 4 أشهر بفعل عمليات جني الأرباح

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف خسائره التي توقفت بالأمس ،ليبتعد عن أعلى مستوى فى أربعة أشهر ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى تباطؤ عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح ، فى ظل تزايد الشكوك حول قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية فى الأجل القريب.

 

انخفض مؤشر الدولار قرابة 0.2 % إلى مستوى 92.81 نقطة ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.96 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 93.01 نقطة.

 

حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% ، بعد بيانات اقتصادية قوية فى الولايات المتحدة ، وفقد فى اليوم السابق نسبة 0.2% بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 93.20 نقطة.

 

بخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ،تتراجع مستويات الدولار الأمريكي ، فى ظل تباطؤ عمليات شراء العملة كأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة ، خاصة بعد تزايد الشكوك حول قرب تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة.

 

زادت تلك الشكوك بعد تباطؤ وتيرة التضخم الأمريكية خلال تموز/يوليو، بالإضافة إلى استمرار تراجع أسعار النفط بالسوق العالمي ، وهو ما يعني المزيد من التباطؤ فى أسعار المستهلكين فى المستقبل القريب ،الأمر الذي يقلص من الضغوط التضخمية على مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

تأتي تلك التطورات لتؤكد على سلامة الرؤية التي يتبنها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” والذي أكد مرارا على أن ارتفاع الأسعار بالفترة الأخيرة يعد أمر مؤقتا ، وأن الاقتصاد الأمريكي لم يتعافي لدرجة البدء فى تشديد السياسة النقدية.

المصدر: fxnewstoday

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة