الاخبار

الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار

أكد المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن المملكة هي أكبر دولة مانحة لليمن، مبينا أنها قدمت على مدى 6 سنوات الماضية. سنوات أكثر من 18 مليار دولار.

وأوضح خلال مشاركته، اليوم (الأربعاء)، في الاجتماع رفيع المستوى لصالح اليمن، على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن المنظمات الإنسانية لا تزال تواجه العديد من العقبات والتحديات، لا سيما فيما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق اليمنية المحتاجة. بسبب الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها مليشيات الحوثي.

وأعرب عن أسفه لأن الأطفال والنساء هم الأكثر تضررا من هذه الانتهاكات التي تمنعهم من الحصول على المستلزمات الغذائية والطبية اللازمة، مؤكدا أن مركز الملك سلمان سيواصل تنفيذ المشاريع التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال الفترة المتبقية من عام 2021. والتي تقدر بـ 90 مليون دولار. . ودعا إلى العمل المشترك لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن وتخفيف عوائق إيصال المساعدات الإنسانية لمن يستحقها، محذرا من تدهور الأوضاع الإنسانية اليمنية، خاصة في ظل عدوان مليشيات الحوثي المستمر عليها. منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى