أخبار اقتصادية

“الزيوت المستخلصة” تخصص 20 مليون جنيه لتطوير مصانع محرم بك

“الزيوت المستخلصة” تخصص 20 مليون جنيه لتطوير مصانع محرم بك

“الزيوت المستخلصة” تخصص 20 مليون جنيه لتطوير مصانع محرم بك© Reuters. “الزيوت المستخلصة” تخصص 20 مليون جنيه لتطوير مصانع محرم بك

وافق مجلس إدارة شركة “الزيوت المستخلصه ومنتجاتها (CA:ZEOT)” على اعتماد 20 مليون جنيه للصرف على مشروع توريد وتركيب وحدة معادلة كيميائية لزيوت الطعام الصويا والعباد بمصانع محرم بك، وتأهيل خط التكرير ليتوافق مع إنتاج الوحدة.

وأضافت الشركة أنه فيما يخص ماكينة التعبئة، يتم عمل مزيد من الدراسات الفنية، وتعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب للحصول على بدائل أفضل على أن يتم التمويل بنسبة 75% من الاكتتاب السابق و25 % من التمويل الذاتي.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يكون التمويل من الاكتتاب سلفة ترد على 3 سنوات من تاريخ الاعتماد، ويتم السداد من بداية السنة الثانية على دفعات شهرية متساوية، وذلك مع سرعة فتح الاعتماد المستندي وعلى القطاعات المعنية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

وقرر المجلس طرح اسناد عملية التطوير الشامل للشركة وإعادة الهيكلة من خلال المكاتب الاستشارية المتخصصة لدراسة وتشخيص الوضع الراهن وعمل خطة تطوير كاملة للشركة.

وحققت الشركة عن أول 10 أشهر من العام المالي الماضي، صافي ربح بنحو 13.62 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 13.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتسجل 1.468 مليار جنيه بنهاية أبريل، مقابل 1.98 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى