أخبار اقتصادية

السودان يعلن آخر تفاصيل مشروع حفر 500 بئر مياه

السودان يعلن آخر تفاصيل مشروع حفر 500 بئر مياه


بدأ السودان عمليات فتح عطاءات حفر 500 بئر في الولايات المختلفة عبر المنحة السعودية البالغة حوالي 40 مليون دولار.

وأكد وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، اليوم الأربعاء، اهتمام حكومة الفترة الانتقالية ووزارته بقطاع مياه الشرب بتوفير محطات مياه شرب وصيانة المحطات القائمة.

وكشف عباس في بيان الوزارة اليوم، عن مشاورات مكثفة مع ولاة الولايات وهيئات المياه لتحديد مواقع المحطات في المناطق التي تحتاج فعلا لمياه الشرب ووفق الأطلس المائي، بجانب العمل على أساس أولويات الحكومة الانتقالية في تثبيت دعائم السلام واستقرار النازحين.

  • شراكة استراتيجية بين الإمارات والسودان في التحديث الحكومي
  • التنقيب عن الذهب بالسودان.. بريق “مشروع” في الخرطوم

وأشار إلى منح فرص إضافية للمناطق المتأثرة بالحرب في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق.

وأكد أن وزارته ستولي اهتماما متزايدا بقطاع مياه الشرب بالتركيز على مسألة التشغيل والصيانة، والعلاقات المؤسسية والتشريعية بين المركز والولايات.

وأشار إلى أنها تعرضت لكثير من التشوهات، معربا عن أمله في التعاون والتنسيق في الفترة المقبلة بين مستويات الحكم الاتحادية والولائية وهيئات مياه الشرب لضمان النهوض بقطاع المياه.

وجدد وزير الري الشكر والتقدير للحكومة السعودية لتوفير المنحة للشعب السوداني.

من جانبه، أكد مدير وحده تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين أن العمل التنفيذي في حفر الآبار سيبدأ في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل .

وأوضح إلى اهتمام الحكومة بتوفير مياه الشرب باعتبارها من أولويات الفترة الانتقالية.

 وأشار نور الدين إلى تقسيم المنحة السعودية إلى ثلاثة حزم أبرزها الحزمة الثالثة التي خصصت لولايات دارفور الخمس بواقع ٢٠٠ بئر إلى جانب ولاية النيل الأزرق وولايات شرق السودان.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى